سعر الدولار اليوم الثلاثاء 22/11/2016 في البنك المركزي

كتب: آخر تحديث:

سعر الدولار اليوم ، حالة مصر الأيام الحالية تشهد حالة من عدم الأستقرار الأقتصادي وبالتالي تعاني من قلة في وفرة الدولار الأمريكي في البنك المركزي والبنوك المصرية لعدم وجود أقتصاد قوي وصادرات لتوفير العملة ، كما كانت مصر تعتمد علي السياحة في توفير الدولار ولكن قل الدخل من السياحة من بعد ثورة يناير من 11 مليار دولار أمريكي حتي اصبح الآن 3 مليار دولار فقط .

وذلك هو ما دفع البنك المركزي لتحرير سعر صرف العملات وتعويم الجنية المصري وبذلك تتحكم البنوك في سعر الدولار حسب العرض والطلب وقد جاء سعر صرف الدولار الأمريكي اليوم من البنك المركزي 15.50 جنية أمام الجنية المصري.

وقد شهد سعر الدولار في الأشهر الماضية أزمة مفتعلة في مصر بعدما سجل سعر صرف الدولار قبل تحرير الصرف إلي 18 جنيه ، في حينها لجأ العديد من المواطنين لتحويل الدولار الأمريكي إلي سلعة وشرائه بكميات كبيرة السبب الذي أدي لأنهيار الإقتصاد المصري ورجوع المستثمرين من الإستثمارات في مصر ، بعدما سجل تقريبا 10 جنيهات بين سعر صرف الدولار في السوق السوداء وسعر صرفه في البنوك .

سعر الدولار اليوم في البنك المركزي

تحديث : ارتفاع في سعر الدولار اليوم الثلاثاء 22 نوفمبر مقابل الجنيه في البنك المركزي حيث بلغ سعر صرفه عند الشراء 17.3564 جنيه مقابل 17.8930جنيه .

سعرالدولار اليوم الإثنين 21 نوفمبر ، وصل سعر صرف الدولار اليوم في بداية التعاملات اليوم مقابل الجنيه في البنك المركزي المصري عند الشراء 17.1403 جنيه مقابل 17.6697جنيه عند البيع .

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.