موعد احتبارات الفصل الدراسي الثاني 2017 للطلاب في نظام نور المركزي .. نتائج نظام نور المرحلة المتوسطة والثانوية 2016/2017

كتب: آخر تحديث:

نظام نور الان .. بدأ نظام نور اليوم، اليوم، بفتح باب قبولَ طلبات التسجيل، للطلبة والطالبات الجدد، وفقا للأنظمة واللوائح، التي أعلنتها وزارة التعليم السعودية، حيث يمكن لمدير المدرسة، رفض قيد الطالب المستجد، للصف الأول الابتدائي، عبر موقع نظام نور المركزي، طبقا لمجموعة من الأسباب، حيث  يتم الاختيار، بقبول الطلاب أو رفضهم، حسب حالة الطالب.

ويجب على أولياء الأمور، أن يكونوا مدركين لمستوى أبنائهم وقدراتهم، حتى يتمكنوا من اختيار المرحلة التعليمية، والنظام التعليمي المناسب لهم.

رابط التسجيل في برنامج نور للطلاب الجدد للعام الدراسي الجديد.

بدأ التسجيل في برنامج، نور للطلبة والطالبات الجدد للعام الدراسي الجديد ١٤٣٨/١٤٣٩، ويتم ذلك مبكرا جدا، حتى يتسنى للوزارة، تنظيم العملية التعليمية، بشكل جيد ومبسط.

فتح باب التسجيل للطلاب المستجدين في نظام نور المركزي

فتح باب التسجيل للطلبة المستجدين للعام الجديد 1438/1439، في الصف الأول الإبتدائي، بدء من اليوم، حيث أعلنت وزارة التعليم السعودية، عن فتح باب القبول والتسجيل في المرحلة الابتدائية، عبر نظام نور المركزي، للطلاب المستجدين، في الصف الأول الابتدائي، طبقا للشروط والقوانين، التي حددتها وزراة التعليم، للعام القادم 1438/1439هـ.

نتائج نظام نور المرحلة المتوسطة 

اسماء الناجحين في المرحلة المتوسطة والثانوية 2016/2017 ، إذ يمكن الدخول والتسجيل عبر بوابة موقع نور المركزي، ومعرفة النتائج مباشرة، وذلك برقم الهوية أو السجل المدني، والبرامج الدراسية المتاحة، ونتائج اختبارات الفصل الدراسي الأول 1438/1439 ، ونقدم رابط الاستعلام عن نتائج طلاب المرحلة المتوسطة 2017 ،  كما نقدم طريقة الاستعلام عن النتائج ، ودرجات الطلاب في المراحل الدراسية المختلفة، ونوضح آلية التسجيل من أجل الحصول على مواعيد الاختبارات، كما وضحت وزارة التعليم السعودية ، عن عدم إعادة الاختبارات لأي طالب أدى اختباراته فعليا.

ظهور نتائج المرحلة الابتدائية والمتوسطة للفصل الدراسي الأول 1438

وقد ظهرت فعليا، نتيجة المراحل الدراسية المختلفة، عبر نظام نور المركزي، وتم رصد درجات الطلاب، على الموقع الرسمي، لوزارة التعليم السعودية، ويستطيع كل طالب الان، معرفة نتيجته، من خلال الدخول، على البوابة الالكترونية، لموقع نور المركزي، والاستعلام بالسجل المدني، ورقم الهوية، عن النتائج مباشرة.

كما أكدت وزراة التعليم السعودية، في بيان لها، بأنه لن يتم إعادة الاختبارات، لمن قدموا اختباراتهم بالفعل، تحت أي ظرف مهما كان، إذ سيتم اعتماد نتيجة الاختبار التي قدمها الطلاب كما هي، ولا يمكن إعادة أي اختبار لأي طالب مرة أخرى، قد اجتاز الاختبار.

وزارة التعليم السعودية : “لا إعادة لمن أدى اختباراته فعليا تحت أي ظرف”

بالإضافة إلى كيفية تسجيل الطلاب، عبر موقع نور 1438 ، حيث يجد ولي الأمر، كل ما يبحث عنه في المملكة السعودية، ومعرفة نتيجة أبنائهم من المرحلة الابتدائية، وحتى الثانوية، وذلك عبر رقم الهوية ،والطريقة الصحيحة للولوج على البوابة الالكترونية لموقع نظام نور الجديد .

طريقة الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة والمرحلة المتوسطة، للفصل الدراسي الأول 1438

نتائج نظام نور المرحلة المتوسطة

نظام نور هو موقع لتسجيل الطلاب المستجدين بالسجل المدني، من خلال نظام نور 1438 فقط يمكن تسجيل الطلبة الجدد، ويقدم موقع نور الجديد خدمة معرفة نتائج الاختبارات، عن طريق تسجيل الطلاب على النظام الإلكتروني للموقع EduWave ، وعملية تحديث التقويم الدراسي في نظام نور ، عبر رابط مباشر لمعرفة نتائج نظام نور للمرحلة المتوسطة ، حيث يستطيع الطالبات والطلبة الدخول على رابط موقع نظام نور ، والتسجيل مباشرة من خلال نظام موقع نور Noor ، كما يمكن استعلام نتائج نظام  نور للمرحلة المتوسطة ، للفصل الدراسي الأول الان.

اقرأ أيضا:

تحديث نظام نور رابط مباشر .. خطوات تحديث نور بالصور

تعرف على نظام نور Noor النظام الأكثر بحثا عبر الإنترنت لتسجيل الطلبة المستجدين

انتشرت عمليات البحث مؤخرا عن الرابط المباشر الخاص بموقع نظام نور، حتى يستطيع الطلبة والطالبات المستجدين، أن يسجلوا أنفسهم في النظام التعليمي، حيث يسعى نظام نور Noor إلى توفير المعلومات والبيانات الكاملة، والضرورية التي قد يحتاجها الطلبة، والتي تساعد بشكل كبير في تسهيل مسيرة العملية التعليمية، بشكل كبير وملحوظ.

نظام نور يتيح للطلبة معرفة نتائج نظام نور للمرحلة المتوسطة من خلال رابط الموقع

يساعد نظام موقع نور أيضا، الطلبة غير السعوديين، للتسجيل عبر الموقع، ويستقبل نظام موقع نور طلبات التسجيل الخاصة بطلاب المدارس، تبعا للنهج الذي وضعته وزارة التعليم للطلبة والطالبات، حيث بدأ الطلبة غير السعوديين بالتسجيل فعليا، بدءا من الأسبوع الماضي، حيث يتعامل هؤلاء الطلبة المستجدين شأنهم شأن معاملة السعوديين أنفسهم، ويشمل هؤلاء الطلبة من ينتمون لدول مجلس التعاون الخليجي، وأبناء اليمنيين والدبلوماسيين أيضا.

يشمل التسجيل عن طريق نظام موقع نور، الطلبة البالغين من العمل 6 سنوات، أو من هم أقل من ذلك بـ 90 يوم على الأقل، إلى البالغين من العمر 11 عاما وثلاثة شهور على الأكثر، موقع نظام نور الذي يتيح أيضا للطلبة معرفة النتائج ، هو موقع أكثر من ممتاز، ويتميز بكفاءة عالية جدا، وإتقان وسرعة في الأداء، وهذا ندعوكم الدخول على الرابط أدناه، والتسجيل عبر موقع نور الجديد ، نظام إلكتروني يتيح تسجيل الطلبة الجدد من خلاله، وهو برنامج معتمد رسميا، عن طريق وزارة التعليم السعودية، يمكنكم الآن الدخول عبر الرابط التالي المباشر والتسجيل بمنهى السهولة، رابط نظام نور الجديد Noor لتسجيل الطلبة المستجدين.

طرح آلية مشاركة الآباء في تحديث التقويم الدراسي في نظام نور

منحت وزارة التعليم السعودية، آلية جديدة للأهالي، من مستخدمي نظام نور لمعرفة نتائج الطلاب، وهي آلية المشاركة في وضع التقويم الدراسي لأبنائهم، في الأعوام الخمس المقبلة، حرصا من الوزارة، على عملية إشراك أولياء أمور الطلاب، في تحديث منظومة تعليم أبنائهم.

معرفة نتائج نظام نور المرحلة المتوسطة

نظام نور المركزي يتيح الان، معرفة نتائج المرحلة المتوسطة، للفصل الدراسي الأول 1438/1439هـ، وكيفية الحصول على النتائج، من خلال البوابة الإلكترونية للموقع، وعرضنا الرابط المباشر أعلاه، من أجل معرفة نتائج الفصل الدراسي الأول، وذلك للمرحلة المتوسطة، عند ظهور النتائج.

الاستعلام المباشر عن نتائج المرحلة المتوسطة والثانوية للفصل الدراسي الأول عبر نظام نور المركزي

جدير بالذكر، أن إدارة موقع نظام نور المركزي، كانت قد أعلنت مؤخرا، أنه يمكن الدخول للمسجلين، على بوابة الموقع الرسمي لنظام نور، للاستعلام المباشر عن نتائج الطلبة والطالبات ، ومعرفة نتائجهم للفصل الدراسي الأول 1438/1439، في جميع المراحل الدراسية، المتوسطة أو الثانوية أيضا.

وزارة التعليم السعودية تصرح بأنه لا مجال لإعادة الاختبارات لأي عذر

كما صرح مصدر مسئول في وزارة التعليم السعودية، بأنه لا مجال لإعادة الاختبارات، لأي طالب قد اجتاز اختباراته بالفعل، إذ تعتمد نتيجة الاختبار الذي قدمه الطلاب، في جميع المراحل الدراسية، ولا عذر لأي طالب، ولن تتم إعادة الاختبار تحت أي ظرف.

ظهرت نتائج طلاب المراحل الدراسية للفصل الدراسي الأول 1438 نظام نور

أعلنت البوابة الالكترونية لوزارة التعليم السعودية اليوم، ظهور نتيجة الطلاب في مختلف المراحل الدراسية، للفصل الدراسي الأول 1438، ويمكن الان الدخول على موقع نظام نور المركزي ، للاستعلام عن نتائج الطلاب، بالمراحل التعليمية بمدارس المملكة العربية السعودية، ومبروك للناجحين.

مبروك للناجحين في كل المراحل التعليمية لنظام نور

بالإضافة إلى إمكانية معرفة درجات، كل طالبة وطالبة، على موقع وزارة التعليم السعودية، من خلال الولوج على البوابة الالكترونية، لنظام نور المركزي 1438، حيث انهت جميع المديريات التعليمية، بجميع مدن المملكة، تسليم رصد درجات الطلاب، بجميع مدارس السعودية، للفصل الدراسي الأول 1438.

على صعيد آخر، أكدت وزارة التعليم السعودية أيضا، بأنه عقب ظهور النتائج، لن يمكن إعادة الاختبارات، للطلبة والطالبات، بأي من المراحل الدراسية المختلفة، ولا لأي ظرف كان.

اسماء الناجحين في المراحل الدراسية المختلفة عبر نظام نور

يمكن أيضا الان، معرفة درجات الطلاب، في المراحل الدراسية المختلفة، عبر بوابة وزارة التعليم السعودية، عقب أن تم رصدها ورفعها عبر نظام نور المركزي.

كما يتيح نظام نور المركزي أيضا، معرفة اسماء الناجحين، في كل المراحل، الابتدائية والمتوسطة والثانوية، حيث يخصص صفحة خاصة تتضمن اسماء الأوائل من كل مدراس المملكة، عبر رابط وزارة التعليم السعودية.

نظام نور يتيح معرفة النتائج برقم الهوية والسجل المدني

حيث يمكن أن يدخل الطالب الان، أو حتى ولي الأمر، على البوابة الالكترونية لموقع نور Noor، ويدخل رقم الهوية، أو رقم السجل المدني الخاص به، ويبدأ باستعلام عن نتيجة الفصل الدراسي الأول 1438، وستظهر النتائج فورا.

نظام نور الان .. نتائج المرحلة المتوسطة 1438

نظام نور الان .. تعرف على آلية عمل نظام نور الان ، حيث نقدم رابط مباشر لاستعلام نتائج الطلاب، عبر موقع نور المركزي، والشرح بالخطوات للدخول والتسجيل، في نظام نور، عبر موقع وزارة التربية والتعليم السعودية، حيث ظهرت نتائج المرحلة الابتدائية، والمرحلة المتوسطة والثانوية، في نظام نور المركزي.

من المعروف أن الامتحانات ونتائجها، هو ما يشغل الجميع هذه الأيام، وذلك لما يعانيه الطلاب والطالبات، وأولياء الأمور، خلال العام الدراسي، من بذل الجهد والتركيز، في الاستذكار والعمل الدءوب، ليل نهار، من جانب الطلاب والطالبات، وأولياء الأمور، والمعلمين والمعلمات، لإعداد جيل ناضج، ومتعلم ومثقف، يواكب العصر، ويستطيع أن ينهض بالبلاد، ويصل بها إلى جوار الدول العظمى، التي تعتمد على التفكير العلمي، والتكنولوجيا في كافة المجالات.

طريقة التعرف على رصد الدرجات في نظام نور

وعن طريقة التعرف على، المواد التي رصدت بالفعل، فيتم الضغط على اسم المادة، المراد معرفة تقييمها، ولمعرفة المهارات، التي لم يدخل إليها الطلاب، يتم الضغط على كلمة مهارة، ثم يتم العودة إلى كافة مهارات الطلاب، التي لم يتم إتقانها، ويتم اختيار القائمة الخاصة بالمعارف، التي لم يتم إتقانها، ثم اختيار الفصل الدراسي الأول، واختيار الصف الدراسي المقيد به الطالب.

يعتبر نظام نور الالكتروني حاليا، هو الوسيط بين الطلاب وأولياء الأمور، من جهة والوزارة من جهة أخرى، بحيث يستطيع الطالب، أو ولي أمره، الاطلاع على نتيجته، دون حاجه للذهاب، إلى المدرسة المقيد بها الطالب.

نظام نور برقم الهوية

يمكن لجميع أولياء الأمور والطلاب الان، التعرف علي النتائج الخاصة بجميع المراحل الدراسية، بجميع سنواتها، للفصل الدراسي الأول 1438، من خلال الدخول إلى موقع نظام نور المركزي.

ويقدم نظام نور المركزي، خدماته التعليمية لجميع المعنيين، بالعملية التعليمية، داخل السعودية، من طلاب وطالبات وأولياء أمور، إضافة إلى المعلمين والمعلمات.

وتجدر الإشارة أيضا، إلى أنه قد تم استئناف، تحديث بيانات شاغلي الوظائف التعليمية، عبر نظام نور المركزي أيضا، إذ يمكن الان، لجميع المعلمين والمعلمات، ممن تقدموا لشغل الوظائف التعليمية، عبر نظام نور، استكمال عملية تحديث بياناتهم، عبر البوابة الالكترونية لوزارة التعليم السعودية.

وتبدأ مرحلة التسجيل، بدخول ولي أمر الطالب المستجد، إلى البوابة الالكترونية، ثم يقوم ولي الأمر باختيار، رابط تسجيل ولي أمر جديد، من خلال نظام نور المركزي، بعدها يتم التسجيل، كمستخدم جديد، ويتم إدخال بيانات ولي الأمر، وبعد تسجيل ولي الأمر، يتم الضغط على كلمة تسجيل.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.