اسعار تأشيرة العمرة الجديدة من مصر 1439-2017 – ارتفاع 80% في أسعار رحلات العمرة من قبِل شركات السياحة

أسعار تأشيرة العمرة الجديدة للعام 1439-2017 بعد إلغاء 2000 ريال زيادة رسوم الحج والعمرة ، حيث انه قد  اصدر خادم الحرمين الشرفين  الملك سلمان مرسوم ملكي بـ الغاء الزيادة المقررة على تأشيرات الحج والعمرة وذلك لجميع الدول العربية والمسلمين فى كافه بقاع الأرض  ، وعودة الأسعار لطبيعتها  القديمة خلال الأعوام الماضية ، حيث ان على اسعار التاشيرات  تؤثر على ارتفاع سعر الريال السعودي  مقابل الجنية المصري ، حيث انه قد ذادت خلال الأسابيع  الماضية اسعار الريال السعودي لتتخطى حاجز الـ4 جنيهات وذلك لأول مرة منذ تحرير اسعار الصرف في مصر وتعويم الجنية مقابل العملات العربية والأجنبية ، الأمر الذي ظهر تأثيره  على اسعار تأشيرات العمرة والحج.

وسوف نرصد إليكم  الآن حقيقة إلغاء رسوم تأشيرة الحج والعمرة وهو بـ أمر ملكي والعودة للنظام القديم ، و كذلك اسعار رسوم العمرة الجديدة بعد الغاء الزيادة التي كانت قد فرضتها المملكة العربية السعودية ، حيث انه بعد ان ظهرت أزمة “تأشيرات الحج والعمرة” في بداية العام الهجري الجديد 1439 حيث انه قد أصدرت  المملكة العربية السعودية  قي الأول من شهر محرم الماضي  قرارًا بزيادة أسعار رسوم تأشيرة، وبالأمس  تم الغاء زيادة اسعار العمرة من مصر 2017 -1439 بعد ان تم التراجع عن زيادة السعودية أسعار سوم التأشيرات والتي قدرت بحوالي 14 ألف جنيه مصري .

وسوف نستعرض الآن إليكم سعر تأشيرة العمرة الجديد بعد أن تم  تعميم قرار الغاء الرسوم المقررة على العمرة والحج وذلك بناء على أوامر ملكية صادرة من خلال الديوان الملكي حيث اصدر من سمو الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين أمر ملكي بإلغاء رسوم العمرة لجميع الدول والرسوم الخاصة بالزيارات المتعددة والعودة إلى النظام القديم.

اسعار تأشيرة العمرة من مصر 2017

بعد ان تم  التراجع عن زيادة تأشيرات الحج والعمرة وسعر تأشيرة العمرة الجديد، قد فادتنا الكثير من المصادر المطلعة عن ان  الأوامر الملكية الصادرة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز والحاضة بشان إلغاء الرسوم على تأشيرات الحج والعمرة، فقد أوضحت المصادر ان الملك سلمان قد أمر سموه بالعودة إلى النظام القديم لتأشيرة العمرة .

 حيث انه قد قرر أصحاب الكثير من شركات السياحة المصرية، مقاطعة المشاركة في المعارض السعودية الخاصة  بالعمرة وذلك  لتوجيه رسالة قوية للاعتراض على زيادة رسوم التأشيرة التى تزيد من سوء الوضع الراهن للشركات أوضحكت مصادر فى وزارة السياحة السعودية، أنه توجد أمور مختلفة متعلقة بخفض رسوم العمرة التى تم تقديمها إلى مجلس الوزراء بخصوص خفض سعر التأشيرة الثانية من 2000  إلى 200 ريال، وسيتم الاتفاق قريباً على سعر موحد.

اسعار رسوم تأشيرة الحج والعمرة 2017 بعد الغاء زيادة رسوم الدخول والخروج

اجتمع مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية قد اجتمع ليلة امس الأول ، من أجل الاطلاع على الاوامر الجديدة التي اطلقها الديوان الملكي ومناقشة قرار رفع سعر تأشيرة العمرة الثانية إلى 2000 ريال لمن أدى العمرة خلال الـ3 سنوات الماضية ويرغب في أداؤها مجددا، وعليه فسوف تكون أسعار تأشيرات أداء مناسك الحج والعمرة للموسم القادم 1438 في كلا من مصر , الجزائر, العراق, الادرن ، وتأشيرة الدخول للحج و العمرة 2017

وقد ابلغت وزاره الحج السعودية أنها لن تستطيع تحقيقه خطتها التشغيلية هذا العام بسبب هذه القرار الذي سيؤدي إلى تراجع أعداد المعتمرين إلى أكثر من النصف.

تعليقات

  1. جزاهم الله خيرا الوضع في مصر سيء للغاية ولايتحمل هذه الرسوم يكفي ارتفاع سعر الريال امام الجنيه

  2. في ظل ثورات الربيع العربي الكازبه و التي اودت ب اغلبية دول المسلمين فلا يجوز ان ترفع السعودية تاشيرة العمره مساهمة منها فى تخفيف العبء ع المسلمين.
    و جزاكم الله خيرا عن المسلمين

    1. الاسم الحقيقي هو ” نكسات الخريف الاسود ” …. التي صنعتها امريكا حليف بنو صهيون لتدمير العالم العربي الاسلامي لصالح الصهاينه ،، وللاسف كثيرا من الشعوب الغبيه أكلت ” الطعم ” كالسمكه الغبيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *