التخطي إلى المحتوى

وزارة الخارجية السعودية تؤكد للمرة الثانية الكاتب جمال خاشقجي لا يمثل الدولة بأي شكل والآراء التي يعبر عنها تعد شخصية

مصدر مسؤول بوزارة الخارجية أكد أن وزارة الخارجية أعلنت من قبل بتاريخ 20 ديسمبر 2015 أن الكاتب جمال خاشقجي لا يمثل الدولة بأي شكل من الأشكال ، وأن الآراء التي يعبر عنها تعتبر آراء شخصية ولا تمثل بأي صفة مواقف حكومة المملكة العربية السعودية .

تصريحات الكاتب جمال خاشقجي حول السعودية والرئيس ترامب

حيث يذكر أن الكاتب جمال خاشقجي تكلم عن قلق ينتاب السعودية بسبب ترشيح الرئيس الأمريكي ترامب والسياسة المحتملة له في الشرق الأوسط ، في ندوة سياسية في معهد واشنطن .

وصرح خاشقجي ايضا ” إن الرئيس ترامب معروف بعداوته لدولة إيران ، ورغم ذلك يقف بجانب بشار الأسد في النزاع السوري ، مما يزيد من هيمنة إيران علي المنطقة ، وبهذا ، فإن السعودية لديها الحق في القلق الذي ينتبها جراء تسلم الرئاسة لترامب .

أشار خاشقجي أن أحتمال مواقف “ترامب الرئيس تكون مختلفة جدا عن مواقف ترامب المرشح ” وتعتبر مجرد آمال كاذبة في بعض الأحوال ، وأن كل مايجب علي السعودية أن تجهز للمفاجآت التي من المتوقع قد تكون علي هيئة خطابات سلبية ترسلها إدارة الرئيس ترامب .

وحسب ما نشرته صحيفة الوئام أن وزارة الخارجية للمرة الثانية تؤكد أن الكاتب جمال خاشقجي لا يمثل الدولة بأي شكل من الأشكال ، وأن الآراء التي يعبر عنها تعتبر آراء شخصية .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.