حقيقة احتواء كلورتس على مواد مسرطنة وماهي مادة الاسبرتام

كتب: آخر تحديث:

أنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي منشور نشرته احدي السيدات تحذر فيه من مادة الاسبرتام الموجودة قي منتجات كلورتس مدعيه أنها تسمي ماده القتل الصامت وأنها تسبب أمراض سرطان الدماغ وسرطان الثدي وتدمر المركز العصبي والذاكرة وينشر موقع ثقفني لكم حقيقة هذه المادة وحقيقة ما نشر على موقع فيس بوك عن لبان كلورتس .

free-1936957728286116613

مادة الأسبارتام

مادة الأسبارتام  حسب المعلومات المتوفرة عنها فى ويكيبديا هى مادة صناعية غير سكرية ولكن تعطي مذاق أحلي 200 مرة من السكر  ولكن بسعرات حرارية أقل بكثير ولذلك تستخدم في المنتجات الخاصة الدايت والتي تنتج حول العالم  ويستخدم  في حوالي 6000 منتج مثل منتجات الألبان والحلوي مثل اللبان .

وقال الدكتوير فضل خضر ابو العلا عن مادة الاسبارتام  أن هناك جدل كبير منذ عدة سنوات منذ بدء استخدام الاسبارتام فى المنتجات الخالية من السعرات الحرارية ولم يثبت أى أضرار من هذه الماضية إلا أنه للأمانة العلمية هناك بعض البحوث الجادة عن تسبب هذه المادة لتفاقم في استجابة الجسم على السكر مرضى السكر .

وأكدت منظمة الغذاء والدواء FDA  أن مادة الأسبارتام لا تسبب الأمراض السرطانية أو تدمير المركز العصبي والذاكرة وأنها مادة أمنة تماما ولا صحة لما يتم تداولة بشأنها على مواقع التواصل الإجتماعي .

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.