الاستعلام عن المساعدة المقطوعة بالسجل المدني 1438: رابط الاستعلام عن دفعة الضمان الاجتماعي

كتب: آخر تحديث:

تحديث الضمان الاجتماعي 1438 ، في ظل فتح البوابة الشاملة لتحديث بيانات الضمان الأجتماعي لعام 1438 هجرياً نقدم لكم أخر تحديث للضمان الأجتماعي الجديد من موقع وزارة العمل والتنمية الأجتماعية السعودية، كما سنقوم بأرفاق رابط الأستعلام عن المساعدة المقطوعة بالسجل المدني للمستفدين من الرعاية الأجتماعية المقدمة والتابعة للشئون الأجتماعية السعودية.

قامت اليوم وزارة العمل في المملكة العربية السعودية بالتصريح عن طرح عدة خدمات جديدة لمساعدة المستفيدين من الرعاية الأجتماعية وتسهيل الأجراءات عليهم وتوفير وقتهم، وذلك عبر البوابة الالكترونية للخدمات الأجتماعية التابعة لموقع وزارة العمل الألكتروني، ومن ضمن هذة الخدمات التي تقدمها (خدمة وكالة الضمان الأجتماعي ،خدمة المساعدة المقطوعة بالسجل المدني، الأستعلام عن رصيد الضمان، والأستعلام عن التأهيل الشامل)

ما هي المساعدات المقطوعة وما هي الشروط الواجب توافرها للحصول علي المساعدات المقطوعة

المساعدات المقطوعة هي مبلغ مالي يتم منحه للأسر الشديدة الأحتياج مقطوع من المال بحد أدني 10400 ريال سعودي، وبحد أقصي 30000 ريال سعودي، ولكن للحصول علي هذا المال هناك شروط يجب توافرها في الأسر منها:

  • يجب أن تعلم الأسر أن المساعدة المقطوعة ليست سنوية، حيث انها مساعدات جوزية لا تصرف بصورة متتالية، ولا حتي شهرية، وليس هناك تاريخ محدد لتقديمها.
  • تصرف المساعدة للأسر الأشد أحتياجاً وعلي حسب الحاجة للمال
  • ويتم صرف المساعدة المقطوعة حسب دخل رب الأسرة وحسب عدد افراد أسرته وتقييم مدي أحتياجهم فعلياً حتي لا يذهب المال لمن لا يستحق.

وقد قامت وزارة العمل بتوجيه عدة نداءات لأسر المستفيدين بخدمات الضمان الأجتماعي بضرورة سرعة توجههم إلي الموقع الألكتروني للوزارة وسرعة تحديث بياناتهم خلال فترة 9 أشهر من أول شهر محرم1438 حتي شهر شعبان من نفس العام، لضمان سرعة وصول المستحقات المالية لهم.

رابط الاستعلام عن المساعدات المقطوعة بالسجل المدني 1438

يمكنكم الاستعلام عن المساعدة المقطوعة عبر بوابة وزارة العمل والتنمية الإجتماعية ، رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة  وهذا الرابط يوجد به خدمات آخري تخص الضمان الإجتماعي والتأهيل الشامل .

تحديث :  قد بدأت المرحلة الثانية من مراحل تحديث الضمان الاجتماعي وهي مرحلة تحديث البيانات الطبية من قبل موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية .

تحديث 30 نوفمبر : أودعت أمس الأربعاء وزارة العمل والتنمية الإجتماعي لمعاشات شهر ربيع الأول مبلغ وقدره 1.28 مليار ريال سعودي لمستفيدي الضمان الإجتماعي الذي يبلغ عددهم أكثر من 859.000 ألف أسرة مستفيدة .

يمكنك الاستعلام الآن من خلال الرابط المرفق بالاعلى .

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.