جوجل يحتفل بذكري ميلاد المصورة الفلسطينية كريمة عبود

كتب: آخر تحديث:

في الذكري ال 123 لميلاد المصورة الفلسطينية كريمة عبود احتفل موقع البحث جوجل” بذكري ميلاد المصورة الفلسطينية كريمة عبود بل وطرح كل المعلومات عنها من خلال واجهة جوجل اليوم الجمعة وذلك ابتداء من نبذة عن كريمة عبود مروراً بحياتها الفنية والدراسية حتى وفاتها .

وتعلمت كريمة عبود في الناصرة في المراحل الأولي من مهنة التصوير والمراحل الثانوية في القدس ومن ثم درست الأكاديمية في بيت لحم ثم احترفت التصوير لدي احد المصورين في القدس فلسطين .

تعتبر كريمة عبود أول مصورة فلسطينية كما أنها ولدت في الناصرة من أب يدعى القس سعيد عبود” من أصول وجذور لبنانية وذلك قبل أن تنزح عائلته إلي الناصرة وذلك في القرن التاسع عشر حيس نشط أفراد العائلة في التبشير الإنجيلي.

إنجازات كريمة عبود

قامت المصورة الفلسطينية كريمة عبود بافتتاح مشغل لتلوين الصور التي كانت تلتقتها واعطائها البريق واللمعان لتصبح الصور كما لوكانت مصورة بالألوان الطبيعية وفي الوقت ذاته كانت تلتقط بعض الصور لخمس مدن فلسطينية وهي: حيفا ، قيسارية ، بيت لحم ، طبرية ، الناصرية” حيث كانت تلتقط صوراً جميلة للنساء الفلسطينيات .

نبذه عن كريمة عبود

ولدت كريمة عبود في عام 1894 بمدينة الناصرة بينما رحلت عن عمر يناهز 46 عاماً بعد أن توفتها المنية في عام 1940 ، كما كانت كريمة عبود هي أول مصورة فلسطينية بعد أن تلقت حرفة التصوير علي يد أحد المصورين ثم بدأت بعدها في ممارسة مهنة التصوير في عام 1913 .

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.