أسعار تأشيرة العمرة الجديدة من مصر 2016/1438 بعد إلغاء رسوم الحج والعمرة والعودة للنظام القديم

كتب: آخر تحديث:

أسعار تأشيرة العمرة الجديدة من مصر، نستعرض عليكم سعر تأشيرة العمرة الجديد بعد تعميم قرار الغاء الرسوم المقررة على العمرة والحج بأوامر ملكية صادرة عبر الديوان الملكي صادر من سمو الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين بإلغاء رسوم العمرة لجميع الدول والرسوم الخاصة بالزيارات المتعددة والعودة إلى النظام القديم.

سعر تأشيرة العمرة الجديد، أفادت مصادر مطلعة عن أوامر ملكية صادرة مساء أمس من جانب سمو الملك سلمان بإلغاء الرسوم على تأشيرات الحج والعمرة، وأوضحت المصادر أن سمو العاهل السعودي الملك سلمان أمر بالعودة إلى النظام القديم لتأشيرة العمرة.

أسعار تأشيرة العمرة الجديد 2016/1438

أوضحكت مصادر فى وزارة السياحة السعودية، أنه توجد أمور مختلفة متعلقة بخفض رسوم العمرة التى تم تقديمها إلى مجلس الوزراء بخصوص خفض سعر التأشيرة الثانية من 2000  إلى 200 ريال، وسيتم الاتفاق قريباً على سعر موحد.

إلغاء رسوم تأشيرة العمرة والحج ، أوامر ملكية

جدير بالذكر أن مجلس الوزراء فى المملكة العربية السعودية قد اجتمع ليلة اول أمس، من أجل الاطلاع على الاوامر الجديدة التى اطلقها الديوان الملكي ومناقشة قرار رفع سعر تأشيرة العمرة الثانية إلى 2000 ريال لمن أدى العمرة خلال الـ3 سنوات الماضية ويرغب في أداؤها مجددا.

كما أضاف مصدر سعودي أو وزارة الحج قد أبلغت  أنها لن تستطيع تحقيقه خطتها التشغيلية  هذا العام بسبب هذه القرار الذي سيؤدي إلى تراجع أعداد المعتمرين إلى أكثر من النصف.

أسعار تأشيرة العمرة الجديدة من مصر  2017

قرر أصحاب الكثير من شركات السياحة المصرية، مقاطعة المشاركة في المعارض السعودية الخاصة  بالعمرة وذلك  لتوجيه رسالة قوية للاعتراض على زيادة رسوم التأشيرة التى تزيد من سوء الوضع الراهن للشركات أوضحكت مصادر فى وزارة السياحة السعودية، أنه توجد أمور مختلفة متعلقة بخفض رسوم العمرة التى تم تقديمها إلى مجلس الوزراء بخصوص خفض سعر التأشيرة الثانية من 2000  إلى 200 ريال، وسيتم الاتفاق قريباً على سعر موحد.

وقد ابلغت وزارة الحج السعودية أنها لن تستطيع تحقيقه خطتها التشغيلية هذا العام بسبب هذه القرار الذي سيؤدي إلى تراجع أعداد المعتمرين إلى أكثر من النصف.

وعن أخبار اخري تنفي ما تم تداوله من أخبار حول إلغاء رسوم العمرة، فقد اكد السيد باسل ، رئيس لجنة السياحة الدينية السابق نفيه تماماً لما يتم تداوله من أخبار عن إلغاء رسوم تأشيرات العمرة والحج ، التى اعلنت عنها الجهات المختصة فى المملكة السعودية بناءا على قرارات وأوامر الملك سلمان.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.