كيفية الحصول على الإقامة والسكن في تركيا وتكاليف المعيشة

كتب: آخر تحديث:

بعد ان اصبح السفر إلى تركيا طموح الكثير من الشباب في الوطن العربي نقدم لكم المعلومات الخاصة بإجراءات الحصول على إقامة في تركيا وأيضا طرق الحصول على سكن في تركيا سواء كان سكن جامعي أو خاص بالإضافة إلى تكاليف المعيشة .

السكن في تركيا

للسكن في تركيا هناك أربع طرق للحصول على السكن وخاصة للطلاب وهما السكن الجامعي ومساكن الطلبة وبيوت المؤسسات الطلابية والمساكن الخاصة بنظام المشاركة .

السكن الجامعي تقدم بعض الجامعات في تركيا سكن لطلابها مقابل  مبالغ تحددها كل جامعة وحسب المنطقة التي يقع فيها السكن وتشمل هذا الرسوم الوجبات وخدمات الإنترنت والمواصلات من والى الجامعة .

مساكن الطلبة يتوفر للطلاب الأجانب في تركيا سكن مخصص يتراوح تكلفته الشهرية من  سعره من 350 ليره إلى 1200 ليره حسب الخدمات التي يقدمها السكن والمنطقة التي يقع فيها .

بيوت المؤسسات الطلابية يوجد سكن للطلاب تابع للمؤسسات الطلابية وبالأخص في إسطنبول مثل  مؤسسة طلابي ومؤسسة بيت الطالب الفلسطيني المتواجدة في أنقرة وسكاريا وإزمير وأورفا وتختلف أسعار السكن حسب انظمه كل مؤسسة .

المساكن الخاصة من أنظمة السكن الأسهل والأشهر في تركيا هي المشاركة في شقق يتم تقاسم أيجارها ويوجد منازل تكفي 3-4 أشخاص وتبدأ من 400 ليرة .

الحصول على إقامة

يقوم الطلاب بالحصول على أقامة في تركيا عن طريق تحديد موعد للحصول عليها عن طريق الإنترنت وغالبا تتكفل الجامعة في تحديد الموعد ودفع رسوم المعاملة وتكلفتها حوالي 70 ليرة ويتم إعطاء الإقامة عن طريق الملف الموجود في الجامعة وتحصل بالإضافة إلى الإقامة على تأمين صحي.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.