وقت صلاة الاستسقاء الخميس 10 صفر 1438 فى بعض مناطق المملكة – وكيفية أداء صلاة الاستسقاء

كتب: آخر تحديث:

نقدم لكم وقت صلاة الاستسقاء اليوم 10 صفر 1438 فى جميع مناطق السعودية، فقد دعي سمو الملك سلمان بن عبد العزيز جميع المواطنين فى المملكة العربية السعودية من المسلمين الى اداء صلاة الاستسقاء اليوم الخميس أسوة برسولنا الكريم محمد صل الله عليه وسلم، وبعد هذا العلان يبحث الكثير عن موعد ووقت صلاة الاستسقاء جدة والدمام ومكة والمدينة المنورة والطائف ونجران، وما هو وقت صلاة الاستسقاء فى البياضة وغيرها من المناطق.

وفى ذات السياق فقد انتقد المفتى العام للمملكة السعودية الشيخ عبد العزيز ما ذكره امام مسجد مسلم بخميس مشيط عبر موقع التواصل الاجتماعى، عن مشروعية اقامة صلاة الاستسقاء فى اى وقت من هذا اليوم ما عدا الاوقات المنهى عنها، وذلك لتحقيق هدف اكبر من الحضور طلبا لنزول المطر.

وقت صلاة الاستسقاء الخميس 10 صفر 1438

اكد السيد مفتي المملكة المملكة العربية السعودية ان موعد صلاة الاستسقاء مثلما ثبت في عن البى صل الله علية وسلم أن صلاة الاستسقاء تكون بعد ارتفاع الشمس قيد رمح، مؤكدا أنه لم يثبت في السنة أن الرسول صلى الله عليه وسلم صلى خارج هذا الوقت.

توقيت الصلاة فى بعض مناطق المملكة

‏مكة المكرمة: ‏6:28 صباحا
‏المدينة المنورة: 6:34 صباحا
‏الرياض: ‏6:06 صباحا
‏جدة: 6:30 صباحا
الدمام: 6:14 صباحا

كيفية صلاة الاستسقاء

أن يصلي الإمام بالناس ركعتين في وقت يكون لا يتواجد الماء ولا يكون وقت الكراهة، ويجهر في الأولى بالفاتحة، وسبح باسم ربك الأعلى، وفي الثانية بالغاشية.. وصلاة الاستسقاء مثل صلاة العيد تماماً، فيكّبر فيها سبعاً في الركعة الأولى، وخمساً في الثانية.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.