بالصور : خبراء التغذية و الزراعة يحذرون المواطنين من تناول الجوافة المنتشرة بالأسواق.. لهذا السبب الخطير

كتب: آخر تحديث:

في تحذير هام تداولته عدد من المواقع الإخبارية ، حذر خبراء التغذية المواطنين من تناول ثمار الجوافة المنتشرة بالأسواق هذه الأيام دون فحصها جيدا من الداخل؛ وذلك لانتشار دودة لونها نفس لون الجوافة، وبمجرد فتح ثمرة الجوافة تقوم الدودة بتكوير نفسها. فعليكم فحص ثمرة الجوافة جيدا قبل تناولها.

خطورة الجوافة

هذا وأكد خبراء الزراعة أيضا، أن ظهور الديدان داخل ثمار الجوافة يرجع إلي إهمال المنتج ورغبته في عدم دفع أية مصاريف إضافية أثناء عملية الزراعة، لمكافحة تلك اليرقات والقضاء عليها، حيث يتوجب على المزارع رش ذبابة الفاكهة المسئولة عن تواجد الديدان في الثمار بالمبيدات المخصصة لذلك الغرض، وهذا ما يهمله الكثير من المزارعين.

الجوافة
الجوافة

ونصح خبراء التغذية المواطنين،  بضرورة فتح ثمرة الجوافة للتأكد من سلامتها قبل تناولها، مطالبين بشراء الجوافة الصفراء ذات الملمس الأملس الدالة على ارتفاع جودتها، مع ضرورة فتحها أيضا للتأكد من سلامتها، فبالرغم من ثمرة الجوافة من الممكن أن تكون سليمة من الخارج، و لا يوجد بها أي فتحات أو ثقوب خارجية، ألا أنها من الممكن أن تكون بها دود ويرقات بالداخل؛ لأن الإصابة ممكن تكون بدايتها جسم رفيع جداً وتنمو بداخله وتتحول لدوده حجمها اكبر.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.