كيفية صلاة الاستسقاء وأدعية صلاة الاستسقاء

كتب: آخر تحديث:

صلاة الاستسقاء هي سنة عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم للتضرع الى الله سبحانه وتعالي عند قلة المطر على البلاد ويمكن أن تؤدى في أي وقت فيما الأوقات المكروهة والتي نهي الله فيها عن الصلاة مثل من بعد صلاة الفجر وحتى طلوع الشمس ومن بعد صلاة العصر وحتى تغرب الشمس .

كيفية صلاة الاستسقاء؟

صلاة الاستسقاء يصلي ركعتين يكبر في الأولى 7  تكبيرات وفي الثانية 5 تكبيرات تبدأ الصلاة تكبيرة الإحرام ثم 6 تكبيرات ثم قراءة الفاتحة ثم سورة الأعلى ثم الركوع ثم القيام من الركوع ثم السجود سجدتين كالصلوات المعتادة ثم القيام للركعة الثانية بعد الاعتدال من السجود 5 تكبيرات ثم يقرأ الفاتحة ويتبعها بسورة الغاشية ثم  التحيات والصلاة والسلام على النبي صلى الله عليه وسلم ثم الدعاء والتسليم ويعقب الصلاة خطبة يلقيها الأمام وبعد الانتهاء من الخطبة يبدأ في الدعاء  .

أدعية صلاة الاستسقاء

اللهم أغثنا ، اللهم أغثنا ، اللهم أغثنا ، ثلاث مرات ، ” اللهم أسقنا غيثاً مغيثاً هنيئاً مريئاً غدقاً مجللاً صحا طبقاً عاماً نافعاً غير ضار، تحيي به البلاد وتغيث به العباد وتجعله يا ربِّ بلاغاً للحاضر والباد “. هذا من الدعاء الذي دعا به النبي صلى الله عليه وسلم، ” اللهم أنبت لنا الزرع ، وأدر لنا الضرع ، وأسقنا من بركاته “. ويلح في الدعاء ، ويكرر بالدعاء : اللهم اسقنا الغيث ولا تجعلنا من القانطين

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.