الرئيس الامريكي دونالد ترامب وتصريحاته المثيرة للجدل الرئيس المنتخب ٢٠١٦

فاز الرئيس دونالد ترامب علي منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون في الأنتخابات الرئاسية صباح اليوم الأربعاء كما حاز ترامب بفوز 276 صوتا علي منافسته هيلاري كلينتون .

المرشح الجمهوري ترامب وجه لكينتون ضربة شديدة بفوزه بالأنتخابات في كارولينا الشمالية وفلوريدا ، وتلك الولاياتان متنازع عليهما لكبار الناخبين 44 من الأصوات .

وحقق ترامب الفوز في الجنوب والغرب الأوسط بالولايات المحافظة ، كما أكتسحت كلينتون الفوز بعدد من ولاية إلينوي في الغرب الأوسط والولايات على الساحل الشرقي .

تقدمت كلينتون في ولايات فيرمونت ونيوجيرسي ورود أيلاند وإلينوي وماريلاند وديلاوير وماساتشوستس بجانب مقاطعة كولومبيا التي تضم العاصمة واشنطن ، بينما تقدم ترامب في ولايات بنسلفانيا وفيرجينيا الغربية وتكساس وكارولينا الجنوبية وكنتاكي وألاباما وإنديانا ومسيسيبي وميسوري وأوكلاهوما .

كما أعربت كلينتون لفريق حملتها الأنتخابية عن شكرها ونشرت عبر حسابها علي تويتر ” إنني أشعر بالفخر من فريقي ، ومهما حدث اليوم أشكرهم على كل شئ ” .

كشفت استطلاعات الرأي أن 60% من الأمريكان لا يعتبرون الرئيس ترامب مؤهلا لمنصب الرئاسة ، فإن الرئيس المنتخب ترامب جلب أصواتا عدة من الناقمين علي سياسة الرئيس السابق باراك أوباما .

اشتهر الرئيس ترامب بعداوته للمهاجرين في إمريكا خاصة الذي أصوله مكسيكية متهم إياهم بنشر العنف والمخدرات في البلاد .

تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المثيرة للجدل

تصريحات مثيرة للجدل قالها الرئيس ترامب  بخصوص السياسة الخارجية الخاصة بالعالم العربي ، من خلال دعوته لإعادة احتلال العراق والسيطرة على حقول نفط العراق والوقوف أمام تنظيم الدولة الإسلامية .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *