كيفية تنسيق ألوان الملابس لتتناسب مع درجة البشرة

كتب: آخر تحديث:

توجهنا دائما مشكلة في اختيار ألوان الملابس أثناء الشراء وهناك العديد من الفتيات تقوم بشراء ملابس ذا قيمه كبيره ولكن لا تكون لائقة على درجة البشرة وشكل الجسم ونظرا لهذه المشكلة سوف نعرض حلول بسيطة وسهلة  لكل فتاه تقوم بتنفيذها حسب تقسيم درجات البشرة (البشرة البيضاء – البشرة الخمرية – البشرة السمراء).

ألوان الملابس حسب درجات البشرة :-

البشرة البيضاء : كما نعلم أن أصحاب البشرة البيضاء لابد أن يكونن حذرين في اختيار ألوان الملابس لأن درجة بشرتهم تمتلك جاذبية خاصة وفقا لهذا يفضل لهم اختيار الألوان التي تعكس جمال درجة بشرتهم وهذه الألوان هي: ( الأزرق – الكحلي – الرمادي – الأخضر -البرتقالي ).

وهناك أيضا الألوان الفسفورية مثل ( البينك-الأحمر – الأصفر – الأزرق ) وكما ذكرنا أن أصحاب البشرة البيضاء يتميزوا بحرية في اختيار الألوان لكن لابد من أن نأخذ في الاعتبار أن نبتعد عن الألوان اللامعة.

البشرة الخمرية : تعتبر هذه البشرة درجة متوسطة بين البشرة البيضاء والبشرة السمراء وأكثر الألوان التي تتناسق معها هي ( الأخضر -الأزرق الجليدي – جميع درجات البني – البرتقالي ) وأيضا الميتاليك ( النحاسي – البرونزي – وجميع درجات الذهبي ).

كما يوجد أيضا اللون الرمادي والألوان الفسفورية كما سبق ذكرها ويفضل أيضا الابتعاد عن اللون البيج واللون العاجي لما يعكسه من شكل سلبي على البشرة الخمرية.

البشرة القمحية : تأتى هذه الدرجة بعد البشرة الخمرية ومن اكثر الألوان التي تتناسق معها هي: ( الأبيض – الأحمر – الأزرق ) كما يفضل الابتعاد عن جميع درجات اللون البني والبيج.

البشرة السمراء : تتمتع هذه البشرة بالعديد من الألوان التي تتناسق معها وهذه ألألون هي ( الذهبي – الأحمر الغامق – البرتقالي – الأخصر الغامق ) وتوجد بعض الألوان الفاتحة مثل( الأبيض- الوردي الفاتح – البيج – الرمادي )، كما يفضل أن يبتعد أصحاب البشرة السمراء عن ألوان الملابس الغامقة وألوان الملابس الفسفورية.

البشرة السمراء الداكنة : تأتي هذه الدرجة بعد البشرة السمراء ويوجد العديد من ألوان الملابس التي تتناسب معها وهي ( الأزرق الكوبلت – التركواز – البينك ) كما يمكن دمج الأسود مع الفضي وأيضا دمج الأصفر الفاتح مع الأبيض وأيضا يوجد اللونان الأسود والأصفر الغامق يعد هذان اللونان من أكثر الألوان التي تبرز جمال البشرة السمراء الداكنة.

وهناك ألوان للملابس تسمى الألوان المحايدة وهي ( الأبيض – الأسود ) حدد خبراء الموضة هذين اللونين علي انهم من ألوان الملابس المحايدة التي تتناسب مع جميع درجات البشرة.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.