samsung galaxy s8 أول هاتف يعمل بالذكاء الإصطناعي

كتب: آخر تحديث:

Samsung Galaxy S8 هو هاتف سامسونج القادم دون شك، ولكنها تلك المرة تقدم نوع جديد من الهواتف، حيث ستبدأ بتطبيق الذكاء ألاصطناعي من خلاله.

ويُعرف الذكاء ألاصطناعي بأنه نظام محاكاة للقدرات الذهنية لدي الإنسان مثل القدرة علي التعلم والاستنتاج التلقائي، وتكوين ردود أفعال تلقائية من الأله المستخدمة.

التقنية الجديدة أو الذكاء ألاصطناعي Artificial Intelligence تتمثل في إضافة مساعد رقمي صوتي، حيث أن سامسونج قد استحوذت في الشهر الماضي علي مختبرات Viv العالمية والتي ساهمت في إنطلاق سيري، Siri هو المساعد الصوتي لهواتف أبل.g

تعمد الشركة علي إدخال الذكاء الإصطناعي من خلال ذلك المساعد الرقمي في هاتفها Samsung Galaxy S8 مع العمل علي تطوير تلك المنصة علي هواتف جالاكسي السابقة، بعد أن عانت سامسونج من كارثة هاتفها Samsung Galaxy Note 7 وسحبه من الأسواق العالمية خلال أشهر قليله من طرحه وتكبدها لخسائر بمليارات الدولارات.

وحتي الأن لم توضح سامسونج قائمة المهام التي من المفترض أن يعمل عليها المساعد الرقمي في هاتفها المتوقع صدوره العام القادم Samsung Galaxy S8، ولكنها تنوي دمج منصة الذكاء الإصطناعي أيضاً في مختلف أجهزتها المنزلية والقابلة للإرتداء.

من المعروف أن سامسونج سوف تدخل في تنافس شرس مع عمالقة مثل جوجل والتي طرحت الذكاء الإصطناعي في اجهزتها مثل هاتف بكسل الذي يعمل من خلاله Google Assistant، وأبل التي تعتمد Siri, ومايكروسوفت Cortana

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.