مارك زوكربيرج يخسر 3,7 مليار دولار في ساعتين فقط

كتب: آخر تحديث:

خسر مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لموقع التواصل ألاجتماعي – فيس بوك ما هو قدره 3,7 مليار دولار في خلال ساعتين بعد إغلاق سوق تداول الأسهم يوم الأربعاء، وهبوط سعر سهم الشركة رغم النتائج القوية التي حققها في الربع الثالث من العام.

ووفقاً لتقديرات مجلة فوريس، فقد تراجعت ثروة مارك زوكربيرج إلي 50,6 مليار دولار بعد أن كانت 54,4 مليار دولار  لخسارة قُدرت بـ 3،7 مليار دولار يوم الأربعاء بعد أن أغلقت سوق التداول.

إلا أنه بالرغم من تلك الخسارة لا يزال خامس أغني شخص في العالم , فيسبقه في الترتيب الملياردير وارن بافيت بالمركز الرابع , ويليه في المركز السادس الملياردير المكسيكي كارلوس سليم الحلو.

يُذكر أن تقريري الأرباح السابقين هذا العام بمثابة النعمة والبركة التي حلت علي مارك زوكربيرج كما يصفها المحللين، حيث بلغت أرباح زوكربيرج بنهاية الربع الأول من العام 4,2 مليار دولار، وبلغت 3,4 مليار دولار بالربع الثاني من العام.

إلا أن سعر سهم الفيس بوك انخفض بنسبة 7 % بعد ساعات من التداول إلي 118,36 دولار، وجاء ذلك نتيجة البيان الصادر من إدارة فيس بوك، حيث صرحت بإمكانية حدوث تباطؤ في أرباح الإعلانات مستقبلاً، وأكدت أنها علي استعداد علي القيام باستثمارات قوية، تلك العبارات لم ترق إلي المستثمرين ودفع أعداداً كبيرة لبيع أسهمهم.

وحذرت إدارة فيسبوك في بيانها من إمكانية حدوث تباطؤ “بالفعل” في دخل الإعلانات مستقبلا، لزيادة أنقاقات الفيس بوك خلال عام 2017، لقيام الكثير من مستخدمي الفيس بوك بمشاركة الفيديوهات مما يؤدي إلي زيادة التكاليف بالنسبة للفيس بوك، مؤكدة في نفس الوقت استعدادها للقيام باستثمارات “قوية”، وهي العبارات التي لم ترق للمستثمرين ما دفع أعدادا كبيرة منهم لبيع أسهمهم.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.