التخطي إلى المحتوى

أفضل الرياضات الصحية وممارستها من المنزل

الرياضة الصحية ، جميعنا يعلم أن للرياضة فوائد كثيرة جداً ولها علاقة بالصحة، وهى مفيدة لجميع الفئات العمرية من أصغر طفل إلى أكبر رجل وأمراءه، والرياضة الصحية تلعب دور هام جداً في الحفاظ على صحتنا الجسدية والنفسية وتنشط العقل وتكون سبب رئيسي في الوقاية من ألأمراض وتجنب ألإصابة بالأمراض المختلفة.

ولكن في السنوات آلأخيرة ظهر ما يبعدنا عن ممارسة الرياضة  وخاصة أجهرة المحمول الحديثة والتي تأخذ الكثير من الوقت والمجهود دون الحصول على شئ وأيضاً ألعاب الفيديو وأجهزة الكمبيوتر وغيرها من ألأشياء الغير هامة التي تبعدنا عن ممارسة الرياضة الصحية.

وكلنا نعلم انه يجب علينا ممارسة الرياضة يومياً حتى ننعم بحياة صحية خالية من الأمراض ولكن للأسف الكثير منا لا يعلم كيف يقوم بممارسة الرياضة وما هوا المطلوب والوقت المثالي للممارسة هذه الرياضة وهل يجب على الجميع ممارسة الرياضة  دعنا نعلم .

ماهي أنواع الرياضات الصحية ؟

وهى عمل مجهود لجميع عضلات الجسم في أوقات محددة يومياً وباستمرار مما ينعكس ذللك على الصحة العامة لنا سواء كانت جسدية أو نفسية.

فوائد الرياضة

للرياضة فوائد كثيره جداً جسدياً وعقلياً ومنها :

  • تحسين القوة البدنية والذهنية
  • تحسين الحالة النفسية
  • الوقاية من الأمراض وخاصة الأمراض العصبية مثل ( أمراض القلب – ارتفاع ضغط الدم – الجلطات – مرض السكر أمراض العظام – وبعض أنواع السرطانيات والعديد من الأمراض آلأخري .. )
  • نقص الوزن وتسييح الدهون الذائدة
  • تقلل من خطر التعرض للجلطات المفاجأة.

بعض النصائح التي سوف تجعلك متحفز لممارسة الرياضة

هناك الكثير من الوسائل التي تجعلنا متحفزين دائماً للممارسه الرياضة مثل مشاهده التلفزيون أثناء ممارسة الرياضة وخاصة مشاهدة البرامج الرياضة المحفزة ويمكنك سماع الموسيقى أثناء التمرين مما يجعلك لا تمل أبداً من التمرين, القيام بعمليات آلإحماء دائماً قبل ممارسة التمرين لتجنب الإصابة بالشد العضلي.

ما هي أفض ألأوقات لممارسة الرياضة ؟

تحديد الوقت المناسب للممارسة الرياضة من اهم الأشياء التي يجب أن نأخذها في الاعتبار عند ممارسة الرياضة , وتنقسم الأوقات حسب الفئات العمرية

الأطفال من سن 10 سنوات حتى 18 سنة يحتاجون إلى ساعه ونصف يومياً لمدة 3 أيام في الأسبوع أما الشباب من سن 18-30 يحتاجون إلى 3 ساعات يومياً لمدة 4 أيام أسبوعياً لممارسة التمارين القوية والمتعددة وما فوق ذالك كبار السن يمكنهم ممارسه الرياضي لمدة ساعى فقط يومياً 3 أيام في الأسبوع .

المصدر: www.moskaf-eg.com

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.