رسمياً قرار زيادة أسعار البنزين والسولار بدء من يوم الجمعة

كتب: آخر تحديث:

رسمياً، أعلنت الحكومة المصرية رفع أسعار البنزين والسولار وغاز السيارات، أعتباراً من يوم الجمعة، بدء من الساعة الثانية عشر صباحاً.

يأتي قرار زيادة أسعار البنزين والسولار بالتزامن مع قرار محافظ البنك المركزي، بتعويم الجنيه المصري بمعدل زيادات تتراوح ما بين 30 إلي 45%.

وتنفيذاً لشروط صندوق النقد الدولي حتي تستحوذ مصر علي قرض بقيمة 12 مليار دولار من الصندوق، تحريك سعر العملة، تحريك سعر الطاقة متمثلة في أسعار الوقود، وتقليل الدعم المقدم إلي المواطن.

كما علق عمرو الجارحي، وزير المالية علي ضرورة قراري تعويم العملة المحلية ورفع أسعار الوقود، مشيراً إلي أن الهدف توحيد سعر الدولار وسد قيمة العجز بالموازنة بواقع 13 %,  والقضاء علي السوق السوداء لجلب مزيد من ألاستثمارات.

وأشار محمد شعيب، الرئيس السابق للشركة القابضة للغازات أن تلك القرارات جاءت في الوقت المناسب، وشدد علي ضرورة تفعيل الدور الرقابي للدولة متمثلة في أجهزتها المختصة.

قرار زيادة أسعار الوقود سوف يؤدي بلا شك، إلي ارتفاع أسعار أجرة المواصلات بصورة مباشرة علي المواطن، وإنفتاح لباب المتاجرة بالمواطنين.

وتنفيذاً للقرار أخطرت الحكومة المصرية، الهيئة المصرية العامة للبترول بالقرار للبدء في تنفيذ قرار السيد رئيس مجلس الوزراء رقم 2807.

زيادة أسعار البنزين والسولار بدء من يوم الجمعة 4 نوفمبر 2016

بيان أسعار البنزين والسولار

بنزين 802,35 جنيه
بنزين 923,50 جنيه
سولار2,35 جنيه
غاز السيارات1,60 جنيه
أنبوبة البوتاجاز15 جنيه

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.