سعر الدولار الرسمي يقذف إلى 14 جنية اليوم في البنوك والسوق السود إلى 20 جنية

كتب: آخر تحديث:

أعلن البنك المركزي المصري اليوم تحرير سعر الصرف في البنوك المصرية مما أدى إلي ارتفاع سعر الدولار اليوم إلى 13 و 14 جنية مصري وذلك بعد تعويم الجنية بعد أن كان سعر صرف الدولار 8.88 في جميع البنوك وأشار البنك أنة سيكون هناك حرية للبنوك في التحكم في سعر الدولار بحيث لا يتعدى نسبة 10% من سعر الصرف.

وقام البنك المركزي برفع فائدة الإيداع والإقراض إلى 300 نقطة وسيقوم البنك المركزي  بجعل البنوك تفتح فروعها أمام الجمهور حتى الساعة التاسعة مساء لتلبيه طلبات الجمهور في عمليات الشراء والبيع وصرف العملات والحولات القادمة من الخارج

واعلن البنك المركزي عن القيود والضوابط الصارمة التي سوف تطبقها على البنوك والمودوعين من سحب وايداع العملات ألأجنبية للأفراد ولن تفرض شروط للتنازل عن الحوالات ألأجنبية القدمة من الخارج

سعر الدولار اليوم في البنوك والسوق السوداء

قام البنك المركزي برفع سعر الدولار اليوم إلى 13 جنية للدولار الواحد مما أدي إلى خفض قيمة الجنية إلى 4.12 نحو الدولار بما يعادل 46% وسمح للبنوك بهامش تداول يصل إلى 10% في حالة الزيادة والنقصان.

ووصل سعر الدولار فى السوق السوداء إلى 18 و 20 جنية وقد يصل إلى اكثر من ذلك في حالة عدم التزام البنوك بالضوابط التي وضعها البنك المركزي للبنوك المصرية اليوم.

وكانت مبادرة البنك المركزي قد جاءت بعد مبادرة الغرفة التجارية بمصر والتي سببت انهيار سعر الدولار في السوق السوداء في اليوم السابق والذي قد وصل من 13.80 جنية مقابل الدولار إلى 18 و 19 جنية.

وتوقعت محلات الصرافة تخفيض البنك المركزي لسعر الدولار حتى يصل إلى 10 جنية في السوق السوداء وذلك بعد الخسائر الكبيرة ألتي خسرها الجنية مقابل الدولار.

وبعد إعلان قرارات البنك المركزي بتحرير سوق الصرف، رفعت البنوك المصرية سعر صرف الدولار، ليسجل في البنك الأهلي المصري نحو 13.01 جنيه للشراء، و13.05 جنيه للبيع.

وأوضح في تصريحات خاصة لـ”العربية.نت”، أنه أيضاً فتح الباب أمام اﻻستثمارات العربية والأجنبية والمحلية على مصراعيه، وأغلق الأبواب أمام المتاجرين بقوت الشعب، وأمام المتسببين في ارتفاع أسعار السلع لمستويات غير مبررة.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.