كيف تتخلص من الخطوط البيضاء في الجسم الناتجة عن خسارة الوزن

الخطوط البيضاء في الجسم هي غالبا علامات على تمدد الجسم نتيجة لخسارة الوزن وفي غالب الأحيان تتشكل على البطن والفخذين والأرداف وحتى أسفل الظهر، وفي حالات أخرى تمتد لتصل مناطق أخرى من الجسم، وقد يكون الحمل والولادة السببين الرئيسيين في تشكلها أو حتى فقدان الوزن بعد الولادة ، هاته العلامات غير محببة بطبيعة الحال وتؤثر على نفسيك وتشعر بعدم الراحة إلا أنه لا داعي للقلق فبعيدا عن المستحضرات الصيدلانية والآلات التجميلية هنالك طرق طبيعية للتخلص من الخطوط البيضاء .

كيفية التخلص من الخطوط البيضاء بطرق طبيعية :

  • قومي بفرك الخطوط البيضاء بشرائح من البطاطا وتأكدي من عصيرها قد غطى المنطقة جيدا دعيه ليجف ثم قومي بغسله، فالبطاطا تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن التي ترمم الخلايا وتعزز نموها.
  • قومي بمزج كمية من السكر مع بعض من زيت اللوز والقليل من عصير الليمون ، ثم طبقيه على الخطوط كل يوم قبل الاستحمام على الأقل مدة 10 دقائق .
  • قومي بفرك هلام الصبار على الخطوط لبضعة دقائق ثم اغسليها، فالصبار يستعمل في حل العديد من مشاكل البشرة لأنه يحتوي علىى العديد من الخصائص العلاجية.
  • حافظي على رطوبة جسمك عن طريق شرب الكثير من الماء “تعرفي على حيل رائعة لشرب الماء بكثرة من هنا
  • قومي بفرك المنطقة المتضررة ن الجلد بنصف حبة ليمون لربع ساعة على الأكثر ، فالليمون يساعد على التخفيف من علامات التمدد .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *