استمارة اعادة الترشيح للقبول المركزي 2017 : استمارة الاعتراض قناة اعتراض الطلبة

كتب: آخر تحديث:

قناة اعتراض الطلبة ، فعلت وزارة التعليم العالي استمارة الاعتراض على نتائج القبول المركزي 2017، وتم نشر رابط استمارة اعادة الترشيح للقبول المركزي 2017 عبر موقع البوابة الإلكترونية لدائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي في العراق.

نشرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في العراق بيان حول إطلاق استمارة إلكترونية بهدف معالجة حالات الطلبة في نتائج القبول المركزي 2017، واطلق عليها قناة اعتراض الطلبة على نتائج قبولات الجامعات العراقية، أو استمارة اعادة الترشيح للقبول المركزي 2017 .

استمارة الاعتراض قناة اعتراض الطلبة موقع وزارة التعليم العالي ودائرة الدراسات

أوضح حيدر العبودي المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن الاستمارة الإلكترونية التي فعلتها وزارة التعليم العالي، ستشمل الطلاب الذين يزيد معدلهم عن 75 % وتم قبولهم بالمعاهد، سواء من الخرجين للقسم العلمي أو القسم الأدبي للسنو الدراسية 2015-2016 ، ويرعبون بتعديل ترشيحهم .

أضاف أن الاستمارة الإلكترونية ستشمل أيضا الطلاب ممن لم يتقدموا برغباتهم للقبول بالجامعات أو المعاهد العراقية، بخلاف الطلاب ممن لم يظهر نتائج قبولهم بالجامعات وكذلك الطلاب ممن تعرضوا لقبولهم بكليات أو معاهد لم يختاروه ضمن رغباتهم المسجلة.

موعد نهاية التقديم على استمارة اعادة الترشيح للقبول المركزي 2017

شدد العبودي على ضرورة اهتمام الطلاب بمراجعة الحدود الدنيا المعلنة بنتائج القبولات 2016-2017، وسيتم اعتبار نتيجة التقديم على استمارة إعادة الترشيح للقبول المركزي 2017 نهائية، حيث اعتمد نهاية فترة التقدم حتى يوم 8 نوفمبر 2016.

تحديث الطلاب والطالبات المعترضين على نتائج القبول المركزي يمكنهم الدخول وتسجيل رغباتهم وفق الحدود الدنيا للقبول المركزي بالكليات والمعاهد، وذلك عبر قناة اعتراض الطلبة من موقع دائرة الدراسات.

تحديث: اليوم 4 نوفمبر متبقي 4 أيام حتى تنتهي فترة تقديم الاعتراضات على نتائج القبول المركزي 2017 .

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.