منظمة السياحة العالمية توصي برفع حظر السفر إلى مصر نتيجة تراجع أعداد السائحين

كتب: آخر تحديث:

أوصى الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية (UNWTO) أن  يجب على البلدان “على الفور” رفع حظر السفر التي فرضت على مصر، معتبرا أن مثل هذا التقييد يزيد من معاناة البلد الذي يعانى ” من العمل الإرهابي”، حيث طالب الرفاعي، وهو مواطن أردني، يوم الاثنين خلال مؤتمر صحفي مدينة سياحية صديقة للأقصر المصرية أن لوائح منظمة السياحة العالمية تنطوي أنه عندما يتم إنخراط حظر السفر يجب أن يتم بالتشاور مع البلد المعني.

حركة السياحة إلى مصر :

وأكد رئيس منظمة السياحة العالمية أن المنظمة اختارت الأقصر في مصر لعقد مؤتمر بعنوان “المدن: الثقافة المحلية للمسافرين فى العالم ” كرسالة للعالم على سلامة مصر، عدد السياح الذين يزورون مصر انخفض بنسبة 41 في المئة في سبتمبر 2016 مقارنة مع نفس الشهر من العام الماضي حيث بلغ 473000 ، أعلن الجهاز المركزي للإحصاء والتعبئة يوم الثلاثاء .

 

وفقا للجهاز المركزي، تسبب انخفاض عدد السياح الوافدين بصورة رئيسية عن الانخفاض في عدد السياح الروس من 64.5 في المئة، روسيا، و عدد من البلدان بما في ذلك المملكة المتحدة، علقت رحلات الركاب إلى شرم الشيخ بسبب المخاوف الأمنية عقب حادث الطائرة الروسية بعد اقلاعها من مطار شرم  في 31 أكتوبر 2015.

 

هذا العام بولندا وتركيا استؤنفت بالفعل رحلات إلى شرم الشيخ، بينما قررت ألمانيا في مايو الماضي تخفيف القيود على الرحلات الجوية ، وصول رحلات  من ألمانيا، وكذلك بلجيكا  في مطار شرم الشيخ بعد توقف دام سنة واحدة من الرحلات .

 

وقال رئيس مجلس السفر والسياحة العالمي، خلال المؤتمر “أنا معجب جدا بالاجراءات الامنية في المطارات المصرية خلال الأشهر ال 10 الماضية،” ، كما قال مواطن بريطاني انه سيعقد اجتماعا مع الحكومة البريطانية لحث رفع الحظر المفروض على شرم الشيخ مضيفا أنه وجد أنها آمنة بعد سفره إلى المدينة .

 

وأضاف أنه سيجتمع مع منظمي الرحلات السياحية البريطانية والألمانية لتشجيعهم للقدوم إلى مصر مؤكدا أن مشغلي يعانون بالفعل من خسائر بسبب الحظر، وذكر الجهاز أن السياح القادمين من دول الشرق الأوسط سجلت أعلى المعدلات في سبتمبر 2016 من قبل 34.6 في المئة من السياح من أوروبا الغربية الذين كانوا في المرتبة الثانية بنسبة 31.7 في المئة.

 

في الشرق الأوسط، المملكة العربية السعودية لديها أكبر حصة المساهمة 29.6 في المئة، بينما أوروبا الغربية، وألمانيا لديها أكبر حصة من السياح القادمين إلى مصر مع 32.1 في المئة، في المرتبة الثالثة، استحوذ السياح من أوروبا الشرقية 13.1٪ في حين أن بقية العالم، بما فيها الولايات المتحدة وأفريقيا وآسيا، لديهم بزيادة 20.6 في المئة.

 

 

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.