وزارة العمل تبدأ تحديث بيانات الضمان الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية

كتب: آخر تحديث:

قامت وزارة العمل بالمملكة العربية السعودية بفتح باب تحديث بيانات الضمان الاجتماعي، وسوف يتم استقبال البيانات المحدثة عبر شبكة الانترنت من خلال البوابة الالكترونية التي وفرتها الوزارة للمهتمين بتحديث بياناتهم وذلك توفيرا للوقت والمجهود على المواطنين، يذكر أن تحديث البيانات سوف يستمر بدءا من اليوم الثلاثاء وحتى 1/8/1438.

أتت تلك الخطوة تنفيذا لما تقره المادة السادسة عشرة من المرسوم الملكي الذي يهتم بنظام الضمان الاجتماعي، حيث يتعين فيه على جميع المستفيدين من الضمان الاجتماعي أن يقوموا بأنفسهم أو يقوم نيابة عنهم وكلائهم بالتحديث المستمر لبياناتهم، وإطلاع الجهة المختصة بكل ما يتغير من أحوالهم من حيث الحالة الصحية لهم أو غير ذلك من الشؤون الخاصة بهم كالحالة الاجتماعية والاحوال المادية لهم وللعائلة ايضا.

يذكر أن نظام تحديث البيانات الذي يتم بطريقة الكترونية يوفر طريقة أيسر للتواصل بين العملاء ووزارة العمل، كما ان التحديث الدائم والمستمر للبيانات يكفل وصول الضمان الى من يستحقونه دون تمييز، ويضمن تطبيق الضوابط والشروط المقررة على المتقدمين للحصول على الضمان، كما تهدف الوزارة الى وصول الدعم لمستحقيه من خلال تحويل الاموال الى الحسابات البنكية الشخصية للمستفيدين من الرعاية والضمان الاجتماعي .

وللتوجه للموقع الرسمي الذي يمكنكم من خلاله تحديث بياناتكم يرجى الضغط هنا ومن خلال الصفحة الرئيسية يمكنكم اختيار مستخدم جديد، واتباع الخطوات حتى اكتمال التسجيل وتحديث جميع البيانات اللازمة، من الجدير بالذكر أن الاقبال الكبير على الموقع قد يتسبب في خلل تقني مؤقت، لذلك اذا واجهتكم مشكلة مع الموقع يرجى الانتظار عدة دقائق وتحديث الصفحة مرة أخرى.

أما في حالة الرغبة في الاستفسار عن بيانات المستفيدين من الضمان للأفراد فيمكنكم التوجه لهذا الرابط هنا ثم ادخال السجل المدني ورقم الضمان .

 

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.