استقالة إياد مدني أمين عام منظمة التعاون الإسلامي بعد إساءته للرئيس السيسي

كتب: آخر تحديث:

أعلنت منظمة التعاون الإسلامي استقالة إياد مدني أمين عام منظمة التعاون الإسلامي لأسباب صحية، وفقا للبيان الذي تناقلته مختلف وسائل الإعلام، وتم الإشارة لإعلان المملكة العربية السعودية لترشيح يوسف العثيمن وزير الشؤون الاجتماعية الأسبق بعد إعلان  استقالة إياد مدني أمين عام منظمة التعاون الإسلامي الحالي.

استقالة اياد مدني أمين عام منظمة التعاون الإسلامي تأتي بعد الأحداث السياسية والأزمة التي نشبت جراء تصريحاته بكلمته التي ألقها بمؤتمر وزراء التعليم الذي عقد بتونس بحضور الرئيس التونسي السبسي، حيث أعقب سخرية مدني من تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالكلمة التي أثارت ضجة إعلامية وعرفت بمصطلح “ثلاجة السيسي“.

اياد مدني يعلن استقالته بعد سخريته من ثلاجة السيسي

أثارت الكلمات التي سخر بها إياد مدني من تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية بمؤتمر الشباب المصري، حول مكوثه 10 سنوات وثلاجته لا تحتوى سوى الماء، ردود فعل قوية خاصة عبر صفحات التواصل الاجتماعي المصرية ووسائل الإعلام المرئية والمسموعة في مصر، حيث اعتبرتها الأوساط المصرية إهانة للرئيس السيس والدولة المصرية.

الخارجية المصرية على لسان وزيرها السفير سامح شكري، كان لها موقف حازم من سخرية اياد مدني أمين عام منظمة التعاون الإسلامي ، من الرئيس السيسي بتعليقة على الجملة المتعارفة إعلامياً باسم “ثلاجة السيسي”، حيث هددت مصر بتجميد عضويتها بالمنظمة رغم أنها إحدى الدول المؤسسة لها.

اياد مدني أمين منظمة التعاون الإسلامي حاول تبرير موقفه وتدارك الأمر الذي تأزم بشدة، خاصة في الأوساط السياسية العربية، واستهجنه العديد من النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ولم يشفع لامين منظمة التعاون الإسلامي المستقيل اياد مدني قوله أن هذه الكلمات على سبيل المزاح والدعابة، وأنه لم يسعى لتوجيه إساءة للقيادة المصرية ممثلة في شكل الرئيس السيسي.

اياد مدني يقدم اعتذار للرئيس عبد الفتاح السيسي واساب استقالة اياد مدني

نشر أمين منظمة التعاون الإسلامي اياد مدني المستقيل اعتذار للرئيس السيسي ، أبدا فيه مدى تقديره واحترامه لقائد عربي محنك يقود دولة عربية عريقة، وشعب عظيم صاحب حضارة وتاريخ .

وأوضح مدني، خلال بيان أصدره، أنه يكن للرئيس السيسي احتراماً وتقديراً كبيرين كقائد عربي محنك، يقود دولة عريقة تحتل مكانة كبيرة في قلب كل عربي ومسلم، وشعب عظيم صاحب تاريخ وحضارة‫، ثم قدم اعتذاره لكل من تفهم من حديثه غير هذا المعنى، وتتناقل المواقع الإخبارية خبر استقالة اياد مدني أمين منظمة التعاون الإسلامي باهتمام بالغ.

تحديث: مواقع التواصل الاجتماعي تشهد ردود فعل قوية على خلفية استقالة اياد مدني بعد سخريته من تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.