استمارة القبول في الكليات التابعة للوقفين الشيعي والسني موقع دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة

أعلنت وزارة التعليم والبحث العلمي عن فتح باب القبول في الكليات التابعة للوقفين الشيعي والسني في العراق ، عبر روابط البوابة الإلكترونية لدائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة، بكلية الامام الاعظم ، وكلية الامام الكاظم، للخرجين من طلبة الصف السادس الاعدادي  الرفع العلمي والفرع الأدبي ، وتم تفعيل رابط استمارة القبول في الكليات التابعة للوقفين الشيعي والسني 2016-2017.

موقع البوابة الإلكترونية لدائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة أتاح روابط التقديم على استمارة القبول في الكليات التابعة للوقفين الشيعي والسني للسنة الدراسية 2016-2017، سواء للدراسة الصباحية أو الدراسة المسائية وفقا لما سنوضحه لكم

القبول في الكليات التابعة للوقفين الشيعي والسني موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في العراق

أشار البيان الصادر عن التعليم العالي، أنه سيتم إتاحة القبول للطلبة خريجي السنة الدراسة 2014-2015 والسنة الدراسية 2015-2016  للقبول بالدراسة الصباحية ، على أن لا يقل سنة الميلاد عن عام 1991 ، مع تحقيق معدل يعادل أو يزيد عن 60 .

الدراسة المسائية وستشمل جميع الطلاب خريجي السادس الإعدادي بدون النظر للأعمار السنة أو سنة التخرج ويشترط ألا يقل معدلهم عن 50%، وسيتم تفعيل مبدأ المنافسة للدراستين المسائية والصباحية على كجموع الطالب في المقام الأول، ويليه دروس المفاضلة إذا ما حدث تساوى في قيم المجموع بين طالبين.

روابط التقديم للقبول في الكليات التابعة للوقفين الشيعي والسني

ننشر لكم الآن روابط التقديم التي إتاحتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية، عبر البوابة الإلكترونية لدائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة لتسهيل عملية التقديم على القبول في الكليات التابعة للوقفين الشيعي والسني.

يمكنكم الدخول من الآن ومباشرة عملية التسجيل على القبول في الكليات التابعة للوقفين الشيعي والسني 2016-2017 .

اليوم هو الأول لاستقبال رغبات طلاب السادس العلمي والأدبي للقبول في كليات الوقفين السني والشيعي، ويمكنكم الدخول لموقعي كلية الإمام الاعظم والامام الكاظم من دائرة الدراسات لتدوين رغباتكم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *