المسجد الأعظم فى الجزائر : مسجد الجزائر الأعظم 2016 بالصور والفيديو

كتب: آخر تحديث:

افتتح الرئيس عبد العزيز بتوفليقة، المسجد الأعظم في الجزائر، واستعرض الرئيس تحفة مسجد الجزائر الأعظم 2016 المعمارية بمرافقة مجموعة من الوزراء وكبار الشخصيات الدينة والمجتمعية، وقدم للرئيس شروحات عن أهم ما يتضمنه صرح الجامع الجزائري الكبير، حيث يعتبر المسجد الأعظم في الجزائر أكبر مسجد في قارة إفريقيا.

مسجد الجزائر الأعظم 2016 ، ننشر لكم بالصور والفيديو المسجد الاعظم في الجزائر والذي يحتوى مأذنة بارتفاع شاهق ويعتبر ثاني اكبر مسجد بعد المسجد الحرام، وسنذكر لكم تفاصيل إنشاء وموقع المسجد الأعظم في الجزائر، ومنشئات مسجد الجزائر الأعظم 2016.

 تصل مساحة أرضية مسجد الجزائر الأعظم لحوالي 20 هكتار، وتحتوى على 12 بناية منفصلة أي ما يعادل 400 ألف متر مربع، الجزء الشمالي الموازي للطريق السريع يحتوى على 4 مربعات مرتبة على محور اتجاه القبلة من الغرب للشرق.

مكونات مسجد الجزائر الأعظم جامع الجزائر الكبير

ننشر لكم الوصف التفصيلي لمكونات مسجد الجزائر الأعظم عبر هذا الشرح المرفق:

جامع الجزائر أو مسجد الجزائر الكبير هو مشروع صرح إسلامي بارز في دولة الجزائر، يقع المسجد في بلدية المحمدية بمدينة الجزائر العاصمة. ويعد بعد انتهاء مشروع إنجازه سنة 2017 أكبر مسجد في الجزائر وإفريقيا وثالث أكبر مسجد في العالم من حيث المساحة الكلية بعد الحرمين. هذا المسجد تشرف عليه الوكالة الوطنية لإنجاز وتسيير جامع الجزائر تحت وصاية وزارة الشؤون الدينية والأوقاف ووزارة السكن والعمران والوكالة الوطنية لإنجاز وتسيير جامع الجزائر.

يضم 12 بناية منفصلة في موقع يمتد على 20 هكتاراً بمساحة تزيد على 400 ألف م²، وهو مضاد للزلازل وملحقة به مواقف تستوعب 4 آلاف سيارة ومساحة قاعة الصلاة فيه تزيد على هكتارين (22 ألف م²)، تتسع لأكثر من 36.000 مصلي ومن الممكن مع استعمال المساحات الخارجية أن يتسع لحوالي 120.000 مصل، ومن معالمه المميزة وجود المئذنة ستكون أيضاً منارة للسفن ارتفاعها يصل لـ265 م وقبة قطرها 50 وبارتفاع 70 متراً [1]، وسيضم أيضا مدرسة لتعليم القرآن ومكتبة ومتحف للفن والتاريخ الإسلامي، وهو مركز أبحاث حول تاريخ الجزائر، وقاعة للمؤتمرات وحدائق بها أشجار فاكهة. ويمكن للمصلين الوصول للمسجد بعدة طرق، سواء بالسيارات أو الترام أو حتى بالقوارب لقربه من البحر الأبيض المتوسط ووادي الحراش، وسيتصل بمرسى على ساحل البحر من خلال ممرين [2].

استمر بنائه منذ وضع حجر الاساس للمشروع سنة 2012 ومن المنتظر انتهائه في أواخر سنة 2016 بكلفة تقدر بمليار و350 مليون دولار (قيد الإنجاز)، اما اشغال التهيئة للانطلاق في انجاز.

مزيد من الصور والفيديوهات حول المسجد الأعظم في الجزائر

المسجد الاعظم

المسجد الاعظم المسجد الاعظم

تحديث: شهدت أحداث المسجد الأعظم في الجزائر اهتمام خاص على صعيد الدول العربية، وشارك العديد من النشطاء تهنئة الشعب الجزائري بهذا الصرح الإسلامي الكبير.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.