مرض السكري عند الرجال وكيفية العلاج

كتب: آخر تحديث:

مرض السكري هو ارتفاع شديد في تركيز سكر الدم نتيجة انخفاض معدل هرمون الأنسولين و مضاعفات مرض السكري خطيرة جدا قد تسبب الوفاة .

يسبب مرض السكري مشكلات كبيرة للمصابين به ومن أبرزها عدم القدرة على التمثيل الغذائي نتيجة النقص في هرمون الأنسولين الذي يتم من خلاله حرق السكريات الموجودة في الطعام و كنتيجة لنقص الأنسولين يتراكم السكريات داخل الجسم مسببة مرض السكري من النوع الثاني . وبديهي أن  يسبب زيادة مفرطة أحيانا في وزن الجسم ومن ثم ينبغي التخلص من الأوزان الزائدة والحركة بشكل مستمر للمصابين بمرض السكري .

أثبتت الأبحاث الحديثة العلاقة بين الإصابة بمرض السكري والقدرة الجنسية عند الرجال حيث يسبب مرض السكري ضعف القدرة الجنسية.

مرض السكري من الأمراض القاتلة والتي ينبغي الإسراع في الكشف المبكر عنها وأخذ العلاجات الضرورية حيث يسبب مرض السكري أمراض القلب والسكتة والسمنة المفرطة وأمراض الكلى والأعصاب والقدم السكري الذي قد يسبب بتر للأعضاء.

أعراض مرض السكري :الشعور الدائم بالحاجة إلي التبول  والشعور الدائم بالحاجة إلي شرب الماء لتعويض الفاقد من التبول وفي بعض الأحيان يسبب فقدان الوزن بشكل كبير جدا و يسبب الإعياء الشديد والشعور بالتعب العام وعدم القدرة على القيام بأي جهد كما يسبب مرض السكري التباطؤ الشديد في التئام الجروح .

ينبغي على المصاب بمرض السكري أن يتجنب المشروبات الغازية والعصائر المركزة الغنية بالسكر وتجنب تناول الكربوهيدرات المعقدة كما في العجائن والفطائر والحلوى وينبغي المشي يوميا لأكبر مسافة ممكنة قدر الإمكان لاستهلاك أكبر قدر ممكن من السكر في الدم .

مفاهيم خاطئة حول مرض السكري:كنتيجة طبيعية لانتشار الإصابة بمرض السكري أو البول السكري فقد ظهرت الكثير من المعتقدات الخاطئة حول أسباب الإصابة بمرض السكري فالبعض يشير إلي أن سبب مرض السكري وراثي والحقيقة بخلاف ذلك إذ أن أكبر مسبب للمرض هو العادات الحياتية الخاطئة مثل تناول الأطعمة الغنية جدا بالسكريات والكربوهيدرات والبدانة المفرطة والترهل وزيادة الوزن وعدم ممارسة الأنشطة الرياضية أو حتى المشي لحرق السعرات الحرارية المخزنة بالجسم.

أخيرا وليس أخرا يجدر الإشارة إلي أن الأنسولين ليس علاج نهائي لمرض السكري بل هو يعمل على التحكم في نسبة تركيز السكر في الدم وعدم السماح بارتفاعه أو انخفاضه حيث أن مرض السكري مزمن وليس مؤقت .

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.