أقدم فنادق انجلترا رويال كلارنس ينهار – فهل تعرف أقدم فندق في العالم

كتب: آخر تحديث:

أقدم فنادق انجلترا يتعرض للأنهيار وذلك علي اثر حريق اندلع نتيجة انكسار في أنبوب غاز رئيسية، وبذل رجال الإطفاء جهود مضنية للسيطرة علي الحريق الذي بدأ صباح يوم الجمعة 28/10/2016 واستمر لليوم السبت .

وقد استعان رجال الإطفاء بمياه من نهر اكس علي بعد مئات الأمتار من موقع الحريق وذلك للمساعدة في كبح جماح الحريق .

وكان الحريق قد اندلع في البداية في الكاتدرائية الخضراء بالقرب من الفندق ثم سرعان ما امتدت النيران إلي الفندق مما تسبب في أخلاؤه والعديد من المباني المحيطة .

وقد تم قطع إمدادت الغاز عن المنطقة المحيطة بالفندق عقب الحريق، وقد انهارت واجهة المبنى، الذي يعود تاريخه إلى 1769، مع توقع بإنهيار المبني تماماً والذي يعتبر أقدم فنادق انجلترا .

ويعتقد أن الحريق ترك أضراراً هائلة علي المبني وسوف يتم تقييم الأضرار باستخدام طائرات بدون طيار .

وقد أشاد برون شورد مالك الفندق بكل العاملين في الفندق علي الجهود الكبيرة التي بذلوها للعمل علي خروج ضيوف الفندق بأمان عقب الحريق .

وأضاف برون بأن فندق رويال كلارنس كان يمثل ولفترة طويلة مكانة خاصة له ولعائلته وعبر عن الحزن الشديد لحادث الحريق المؤسف الذي وقع بالفندق .

ولكن إذا كان فندق رويال كلارنس اقدم فنادق انجلترا فهل تعرف أقدم فندق في العالم ؟

أنه فندق هيوشي ريوكان في اليابان يعتبر أقدم فندق في العالم، حيث تم تأسيسه عام 705 م، وعبارة هوشي ريوكان تعني باللغة اليابانية الفندق التقليدي، ويقع الفندق في منطقة معروفة بمناظرها الطبيعية وقريبة من جبل فيجي.

والجدير بالذكر أن فندق هيوشي ريوكان مازال محافظاً علي طابعه التقليدي الذي يتضح فيه سمات الحضارة اليابانية القديمة .

ويحتوي الفندق علي 35 غرفة، ويحتوي على عينين مائيتين خارج الفندق واثنتين في الداخل، إضافة إلي 4 حمامات للسباحة في الطبيعة.

ويذكر أن العائلة المالكة للفندق والذي تسلم إدارته جيلاً بعد جيل منذ 1311 عاماً , لا زالت تحافظ علي صورته التقليدية وبساطة العيش في داخله حيث ترفض لليوم تأمين الاتصال اللاسلكي بالإنترنت (واي فاي).

وبين لحظات الحزن لإنهيار فندق رويال كلارنس أقدم فنادق أنجلترا وبين لحظات الفخر لإستمرار فندق هيوشي ريوكان لأكثر من 1311 عاماً، يمضي الأنسان هذا المخلوق المدهش ضارباً أروع الأمثلة في إرادته الهائلة في البناء والبقاء .

صورة لفندق هيوشي ريوكان باليابان

%d9%81%d9%86%d8%af%d9%82-%d9%87%d9%8a%d9%88%d8%b4%d9%8a-%d8%b1%d9%8a%d9%88%d9%83%d8%a7%d9%86

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.