محافظات البحر الأحمر وصعيد مصر تغرق في السيول

كتب: آخر تحديث:

موجة من الطقس السيئ تجتاح محافظات البحر الأحمر, وصعيد مصر , وصلت إلي حد السيول وهطول الأمطار الغزيرة علي مدن تلك المحافظات, وأدت إلي خسائر بشريه من تمثلت في حالات وفاة وإصابات ومفقودين و غرق وتلفيات.
فتشهد محافظة البحر الأحمر سيول جارفة و أمطار متواصلة وتساقط الثلوج , أدت إلي فصل التيار الكهربائي, وغلق الطرق التي تربطها بمحافظات صعيد مصر والتي شهدت هي الأخري طقس متقلب وغرق لبعض القري في أمطار السيول.

السيول تجتاح البحر الأحمر وصعيد مصر السيول تجتاح البحر الأحمر وصعيد مصر السيول تجتاح البحر الأحمر وصعيد مصر السيول تجتاح البحر الأحمر وصعيد مصر السيول تجتاح البحر الأحمر وصعيد مصر السيول تجتاح البحر الأحمر وصعيد مصر

جدير بالذكر أن هيئة الأرصاد الجوية علي لسان متحدثها الرسمي, الدكتور وحيد سعودي, قد حذرت من طقس غير مستقر يبدء من يوم الأربعاء وحتي يوم السبت القادم يصاحبه هطول الأمطار علي معظم أنحاء الجمهورية وتتسم بغزارتها مصحوبه بالرعد علي سلاسل حبال سيناء والبحر الأحمر.

كما أعلنت وزارة الصحة صباح اليوم عن وفاة 6 أشخاص وإصابة 24 في حادث إنجراف اتوبيسين وسيارات بالطريق الصحراوي الشرقي بمحافظة سوهاج, نتج عن السيول الشديدة وهبوط الطرق, وأيضاً مصرع 3 أشخاص نتيجة غرقهم بعد أن جرفتهم السيول.

كما أعلن قطاع الحماية المدنية عن حالة الطوارئ, والدفع بسيارات شفوط المياه في المناطق التي تتعرض لموجة السيول, والتنسيق مع الإدارة العامة للمرور لوضع الخطة المروية وإيجاد طريق بديلة ونشر أوناش رفع السيارات علي الطرق العامة, وطالبوا المواطنين بتوخي الحذر وعدم تجاوز حدود السرعات المقرره قانوناً في مثل تلك الحالات.

وفيما يلي بعض الأرقام الهامة للطوارئ فخصصت إدارة الحماية المدنية رقم 180 , الإدارة العامة للمرور 01221110000, 24021233 لحالات الطوارئ علي الطرق السريعة, مرور القاهرة علي رقم 136 .

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.