كيف تستفيد من شبكات الجيل الرابع 4G في مصر

كتب: آخر تحديث:

ينتظر  مستخدمي الهواتف المحمولة في مصر حاليًا بدء العمل بشبكات الجيل الرابع 4G حيث من المفترض أن توفر الخدمة الجديدة سرعة إنترنت عالية للتحميل والتصفح عبر الهواتف التي تدعم الخدمة ونشر موقع ثقفني الخطوات التي تساعدك على الاستفادة من شبكات الجيل الرابع في مصر .

التأكد من دعم هاتفك لخدمة الـ 4G :

يجب عليك التأكد ان هاتفك المحمول يدعم الخدمة الجديدة عن طريق الشركة التي انت مشترك فى خدمة المكالمات والأنترنت منها فعلى سبيل المثال أعلنت شركة أورانج أن للتأكد من دعم هاتفك يمكن الإتصال بـ #4# أو 400 حيث أن حسب الإحصائيات الأجهزة التي تدعم خدمات الـ 4G هي 7% من الهواتف الموجودة في مصر حاليا .

 التأكد من دعم شريحة الاتصال لـ 4G :

أعلنت بعض الشركات ومنها شركة أورانج أن على المستخدمين التوجه الى الفروع الخاصة بالشركة لاستلام شريحة جديدة للجيل الرابع مجانا وأعلنت بعض الشركات أن الشريحة الحالية مع مستخدميها ومنها شركة اتصالات يمكنها استقبال خدمات الجيل الرابع .

تفعيل خدمة الـ 4G على الهاتف:

بعد التأكد من دعم هاتفك الشريحة الخاصة بك للخدمة يمكنك الدخول إلى Settings ثم اختيار Tethering & Networks، ثم Mobile Network ثم Network Mode ويختار منها LTE/GSM/WCDMA، واذا كان هاتفك يدعم الـ 4G ستظهر العلامة الخاصة بها أعلى علامة الشبكة .

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.