موقف المحولين من القاهرة الجديدة والسلام وميعاد سداد الأقساط الربع سنوية

كتب: آخر تحديث:
محمد عادل

قالت الدكتورة مي عبد الحميد رئيس مجلس إدارة صندوق التمويل العقاري بوزارة الإسكان، أنه سوف يتم الإعلان عن موقف ( المحولين من مدن القاهرة الجديدة لمدن بدر والسلام و15 مايو ) والمرحلة الثانية لوحدات مدينة دهشور ، خلال شهرين.

وأضافت أن إجمالي طلبات المتقدمين بلغ 75 ألف طلب تقريباً، من بينهم 35974 طلبات التحويل من مدينتي القاهرة الجديدة والسلام إلى مدن الشروق،  15 مايو وبدر، بينما المرحلة الثانية لوحدات مدينة دهشور قد تجاوز 37 ألف طلب.

وبحسب تصريحاتها أنه تم الانتهاء من مراجعة الطلبات وتسجيلها بنظام الحاسب الألي بصندوق التمويل العقاري، تمهيداً لبدء إجراءات الاستعلام الميداني والائتماني وتسليم المستحقين لوحداتهم في أقرب وقت ممكن وسوف يتم الاستعلام من خلال الموقع الإلكتروني لبنك الإسكان والتعمير .

ميعاد سداد الأقساط الربع سنوية بالنسبة إلي المحولين من القاهرة الجديدة وغيرها.

وأن بنك الإسكان والتعمير سوف يبدأ من يوم الثلاثاء الموافق 1 نوفمبر من العام الحالي، في تلقي الدفعات الربع سنويه بواقع 4000 جنيه، بالنسبة لكل من المحولين من القاهرة الجديدة والسلام إلي مدن الشروق أو بدر أو 15 مايو والمرحلة الثانية من المتقدمين لمدينة دهشور وكذلك المتقدمين للإعلان الثامن ( الكراسة الزرقاء ) علي 400 ألف وحدة سكنيه.

وعلقت علي ذلك بأن سداد الأقساط غير مرتبط بمرحلة الاستعلام الميداني والائتماني، وأن كل مواطن سوف يحصل علي وحدة سكنيه في حالة استيفائه للأوراق المقدمة منه.

وأشارت إلي أن المتقدمين والمستوفين لشروط الحصول علي وحدة سكنيه من الكراسة الحمراء 100 ألف وحدة سكنيه سوف يقومون بسداد كامل المقدم فور الانتهاء من الاستعلام والمتابعة البنك الممول.

كما صرح المهندس خالد عباس مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، والمشرف الفني علي مشروعات الإسكان الاجتماعي بالوزارة أنه سوف يتم إعلان أسماء المتقدمين للإعلان الرابع والخامس والسابع بعد الانتهاء من مرحلة الاستعلام الميداني والائتماني بنهاية العام الحالي.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.