تعرف على إستخدامات خاصية “NFC” في هاتفك المحمول

كتب: آخر تحديث:

يحمل أغلبنا حاليا هواتف ذكية حديثة، والتي تأتي معظمها بتقنية “NFC” وهي إختصار لـ Near Field Communication وتعني (إتصال المدى القريب)، ولأن الكثير منا يجهل فوائدها وإستخدامتها وكيفية عملها واستغلالها، يعرض موقع ثقفني اليوم تعريف تلك الخاصية وكيفية الإستفادة منها إذا كان هاتفك يدعم تلك الخاصية، ويمكنك معرفة ذلك عن طريق الذهاب إلى (الإعدادات) فإن وجدت “NFC” فهاتفك يدعم تلك التقنية.

turn-on

1- القيام بوظائف من عن بعد

9538057700_1329755024

هل تعلم أنه من خلال تلك التقنية يمكنك تنفيذ بعض المهام والوظائف من عن بعد عن طريق ما يسمى بالملصقات الذكية أو “NFC Tags”، والتي لا تحتاج إلى مصدر طاقة لتعمل عادةً، ويتم برمجة تلك الملصقات عن طريق بعض التطبيقات المخصصة لذلك مثل “NFC Task Launcher” و “Trigger” والتي يمكنك تحميلها من Google play، وذلك لتطبيق بعض الوظائف داخل الهاتف بشكل تلقائي وبمجرد لمس الهاتف لهذا الملصق.

فمثلا: يمكنك برمجة ملصق ذكي ووضعه في مكتبك بعد برمجته ليقوم بتنفيذ إحدى المهام مثل تشغيل خاصية الإهتزاز أو تشغيل الواي فاي أو فتح تطبيق معين بمجرد لمس الملصق للهاتف.
2- نقل الملفات
nfc1
نظراً لأن تلك الخاصية تعتمد على موجات الراديو في إرسال وإستقبال البيانات، فيمكنك إستغلالها في نقل ونسخ الملفات بين جهازك وجهاز آخر يدعم خاصية “NFC” بسرعة كبيرة أسرع من البلوتوث مهما زاد حجم تلك البيانات.
3-الدفع الإلكتروني
nfc
تُستخدم تلك الخاصية في بعض الدول المتقدمة التي تتيح خدمات مثل أندرويد باي، أو سامسونج باي، أو آبل باي، فيمكنك إستخدام هاتفك للدفع بواسطة تلك الخاصية في الأماكن والمحلات التي تعتمدها، وتتميز تقنية “NFC” بالآمان وسرعة الدفع.
4-تحويل الهاتف إلى شاحن لاسلكي
maxresdefault-2
تتميز مجموعة كبيرة من الهواتف الذكية اليوم بخاصية الشحن اللاسلكي، والتي تمكنك من شحن الهاتف بدون ربطه بالكابل الـ”USB”، لكن إذا كان هاتفك لا يتميز بتلك الخاصية فيمكن إدراجها فيه بسهولة تامة، وذلك عن طريق شراء قطعة صغير على ملصق والصاقها على ظهر البطارية مع الحرص على ربطها بمقابس البطارية والهاتف كي تتمكن من شحن هاتفك لاسلكياً كما هو موضح في الصورة في الأعلى.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.