فتح باب التسجيل للتجنيد فى موقع وزارة الحرس الوطني

كتب: آخر تحديث:

قامت وزارة الحرس الوطني السعودي اليوم بفتح رابط التسجيل للتجنيد والقبول بالحرس الوطني وذلك لعام 1438 هجرياً 2016 ميلادياً، والجدير بالذكر أن الأنطلاقة الكبرى للحرس الوطني بدات في عام 1382 هجرياً، وذلك بتعيين الأمير عبدالله ابن عبد العزيز رئيساً للحرس الوطني السعودي، وقد كانت نقطة تحول كبيرة للحرس الوطني وذلك لتحويلة من مجرد وحدات تقليدية تتكون من متطوعين، و مجاهدين إلى مؤسسة كبرى حضارية وصرح عسكري.

الهدف من إنشاء وزارة الحرس الوطني السعودي

وكان الهدف من إنشاء وزارة الحرس الوطني السعودي هو بناء جيش وطني قوي من أبناء البلد للحفاظ على الأراضي السعودية، والعمل على حمايتها، والتأكد من أستمرار وثبات الأمن والأستقرار الداخلي.

وأيضا نشر الوعي الثقافي لأبناء البلد عن طريق إقامة المهرجانات كمهرجان الجنادرية الذي يقام كل عام في السعودية، والعمل الدؤوب على حماية المقدسات وجميع مكتسبات الدولة على مر السنين.

كما تقوم الوزارة بالعمل على حفظ الأمن ليس لأبناء البلد فقط ولكن أيضاً للمعتمرين و الحجاج في مكة الكرمة والمدينة المنورة والشعائر المقدسة، وتفرض سلطتها وحمايتها للمشاركة في تقديم الدعم الطبي في كلاً من حالات الطوارئ والحروب، وتشارك في حماية البيئة والمحاافظة عليها.

رابط التسجيل بموقع وزارة الحرس الوطنى

يتم التسجيل عن طريق موقع وزارة الحرس الوطني job.sang.gov.sa/registration عن طريق إدخال رقم الهوية الوطنية وتاريخها والموافق على جميع الشروط .

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.