طرح كراسة شروط أراضي مشروع المليون ونصف مليون فدان عن طريق شركة الريف المصري الجديد

كتب: آخر تحديث:

تبدأ اليوم الحكومة المصرية عن طريق شركة الريف المصري الجديد في طرح كراسة شروط أراضي الريف المصري مشروع المليون ونصف فدان المرحلة الأولي من فروع بنك التعمير المصري .

التعريف بشركة الريف المصري الجديد :-

شركة الريف المصري الجديد هي شركة مصرية تم إنشاءها برأسمال مصري قدره 8 مليارات جنيه بمساهمة كل من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية و وزارة المالية .

ويعد مشروع المليون والنصف مليون فدان جزء من إجمالى 4 ملايين فدان من المستهدف استصلاحها وهذه الأراضي لصغار المزارعين والشباب المصريين بحق التمليك، بينما يخصص مساحات أخرى من الأراضى للمستثمرين المصريين والعرب والأجانب.

والقطع المطروحة تشتمل على مساحات للزراعة، وأخرى للاستخدام فى عدد من المجالات الإنتاجية والصناعية والخدمية، مثل مجال التصنيع الزراعى والإنتاج الحيوانى والداجنى والاستزراع السمكى والمناطق اللوجيستية ومناطق صناعية لتعبئة المنتجات وتغليفها وغيرها، بالإضافة إلى إقامة عدد من مناطق الإعاشة والمناطق الإدارية التى تخدم المشروعات.

بداية طرح كراسة الشروط :-

وتبدأ عملية شراء كراسة الشروط إعتباراً من اليوم الثلاثاء وحتي 30 نوفمبر 2016 ، و سعر كراسة الشروط هو 5000 جنيه ويدخل هذا المبلغ ضمن ثمن قطعة الأرض .

وتتفاوت اسعار الأراضي بين 18000 و 45000 وذلك وفقاً للتجهيزات المتاحة بالأرض من توافر الطاقة الشمسية والطلمبات المائية، والأبار وشبكة ري بالتنقيط للزراعة الفورية.

وسوف تشمل المرحلة الأولي من المشروع طرح 500 الف فدان من الأراضى بنظام التمليك في صورة اسهم غير قابلة للبيع وذلك علي النحو التالي :-

  • حوالي 170 ألف فدان فى المُغرة .
  • حوالي 120 ألف غرب المنيا .
  • حوالي 100 ألف فى الفرافرة القديمة .
  • حوالي 110 ألف فى توشكى .

شروط التخصيص :-

  1. أن يكون المتقدم مصري الجنسية ومن أبوين مصريين.
  2. إلا يقل سنه في تاريخ تقديم طلب التخصيص عن 21 عام .
  3. أن تكون مجموعة راغبي التخصيص شركة إدارة مملوكة بنسبة 100% وفقاً لأحكام قانون الشركات رقم 159 لسنة 1981 علي أن يكون رأس مال الشركة لا يقل عن 25% من ثمن قيمة المزرعة المخصصة ( 230 فدان وبئر جوفي ) وذلك للتعاقد مع شركة تنمية الريف المصري الجديد.
  4. إلا يكون أي فرد من أفراد مجموعة طالبي التخصيص قد ادين في إي جرائم تنطوي علي جرائم المال العام أو الفساد أو التهرب الضريبي أو غسيل الأموال أو الإرهاب أو يكون قد حكم علي أحدهم بعقوبة جنائية أو جنحة في جرائم مخلة بالشرف أو الأمانة .
  5. إلا تتعدي نسبة العاملين بالوظائف العامة عن 25% من عدد المجموعة الطالبة للتخصيص .
  6. إلا يكون أي فرد من أفراد مجموعة طالبي التخصيص مشترك في طلب تخصيص مقدم من مجموعة أخري لشركة تنمية الريف المصري الجديد .

وجدير بالذكر أنه لن يتم السماح للمستفيدين بإستخدام الأراضي المخصصة في أي أغراض اخري غير التي خصصت من اجلها .

وفي حال عدم التزام المستفيد بالبرنامج الزمنى للاستصلاح والاستزراع، أوعدم الالتزام المالى بالسداد فى المواعيد المحددة، أو بيع الأراضى خارج الشركة، أو في حالة عدم الالتزام بالمقننات المائية الخاصة بالآبار، أو زراعة محاصيل غير المسموح بها لكل منطقة سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لفسخ العقد .

مع التنويه بأنه بالنسبة للطلبات غير المستوفاة للشروط فإنه سيتم إخطار ممثل طالبي التخصيص بخطاب مسجل بعلم الوصول بعدم قبول طلبهم ولهم الحق بعد ذلك في التوجه إلي بنك التعمير والإسكان لإسترداد قيمة كراسة طلب التخصيص بعد خصم 20% مصروفات أدارية.

كما أن طلب التخصيص يعتبر لاغياً في حالة عدم القيام بتقديم المستندات المطلوبة لإتمام التخصيص في المواعيد المحددة من قبل شركة الريف المصري الجديد .

التعليقات

  1. ذهبت اليوم لسحب كراسة الشروط وكان رد بنك الاسكان والتعمير لايوجد 10 افدنه ويوجد فقط للمجموعات 238 فدان …افيدونا

  2. انا قمت بجمع المجموعة الاخصصة لها 238 فدان هل لابد من كل فرد في المجموعة سحب كراسة شروط ولا واحدة تكفي برجاء الرد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.