وزارة العمل العراق : اسماء المشمولين بقروض دعم المشروعات الصغيرة molsa.gov.iq في بغداد والمحافظات

كتب: آخر تحديث:

أعلنت وزارة العمل والشئون الاجتماعية في العراق ، اسماء دفعة جديدة من اسماء المشمولين بقروض دعم المشروعات الصغيرة في بغداد والمحافظات العراقية، ونشرت اسماء المشمولين بقروض دعم المشروعات الصغيرة عبر موقع وزارة العمل العراقية الرسمي  molsa.gov.iq، حيث توالي وزارة العمل نشر اسماء الدفعات الجديدة والتي تحمل أرقام 18 و 19  من اسماء المشمولين بقروض دعم المشروعات.

أوضح عاطف أحمد عبد الأمير، مدير قسم دعم المشروعات الصغير المدرة للدخل، بدائرة القروض والتشغيل التابعة لوزارة العمل والشئون الاجتماعية العراقية، أن وزارته أعلنت عن دفعة جديدة من القروض المدرة للدخل بمحافظات العراق ومنها العاصمة بغداد.

اسماء المشمولين بقروض دعم المشروعات الصغيرة في بغداد والمحافظات

وأضاف أن الدفعة الجديدة من اسماء المشمولين بقروض دعم المشروعات تبلغ 2300 مقترض، ويقدر المبلغ الإجمالي للقروض 23 مليار دينار عراقي، وسيتم التوزيع وفقا للنسب السكانية ومبالغ الاسترداد الخاصة بكل محافظة، وذلك بعد اجتماع مجلس ادارة الصندوق منذ أيام قليلة واتخاذ قرار اطلاق مبالغ القروض المستردة من بغداد والمحافظات ووصل قيمتها 8 مليار دينار عدا منطقة كردستان العراق.

أضاف أيضاً أنه تم إطلاق مبلغ 15 مليار دينار عراقي  من قيمة المبالغ المجمدة بالصندوق، منوها عن تغيرات قيمة مبالغ الاسترداد الشهرية  والتي تجاوزت ملياري دينار خلال الشهر.

وأوضح أن الأسماء المعلن عنها عبر موقع وزارة العمل الإلكتروني، تشمل اسماء المقترضين من ضمن مشروع دعم المشروعات الصغيرة، ومنهم أسماء الباحثين عن العمل ممن سجلوا انفسهم بقواعد بيانات وزارة العمل خلال الفترة الماضية وفقا لأسبقية التسجيل والقواعد والاشتراطات المحددة للحصول على القرض، من المتقدمين للحصول على قرض بحد أقصى 12 مليون دينار عراقي لإنشاء مشاريع صغيرة.

رابط الاستعلام عن اسماء المشمولين بقربوض دعم المشروعات الصغيرة، ومنافذ الاستعلام

ننشر لكم الآن الرابط الرسمي الذي فعل منذ يوم 23 أكتوبر 2016، ليتيح الفرصة أمام المستعلمين من أسماء المشمولين بقروض دعم المشروعات الصغيرة المعلن عنها رسميا من موقع وزارة العمل والشئون الاجتماعية في العراق.

رابط اسماء الدفعة الجديدة من المشمولين بقروض وزارة العمل والشئون الاجتماعية لدعم المشروعات الصغيرة

وزارة العمل تستوفي نسبة 3% من القرض كقيمة أجور وخدمات إداريه، بخلاف الشروط والاشتراطات المنصوص عليها بالنسبة للمتقدمين للحصول على القروض ومنها أن لا يقل عمر الباحث عن العمل عن 18 عام ولا يتخطى 45 عام، بخلاف إدارة المقترض للمشروع بنفسة، ولا يجوز للباحث عن العمل التحصل على أكثر من قرض.

تحديث 30 أكتوبر، وفرنا لكم كشوف أسماء الدفعتين 18 و 19، احدث الوجبات التي أفرجت عنها وزارة المالية من المشمولين بقروض دعم المشروعات الصغيرة.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.