أنطوني فان ليفينهوك .. يحتفل جوجل بذكرى العالم الهولندي مكتشف المجهر

كتب: آخر تحديث:

أنطوني فان ليفينهوك العالم الهولندي الشهير، الذي اكتشف المجهر الضوئي، واليوم يحتفل جوجل بذكرى Antoni van Leeuwenhoek ، الذكرى رقم 384 لمولده، حيث يحتفل جوجل من كل عام، بيوم ميلاده وهو 24/10/2016، والكثيرون لا يعرفون شيئا عنه وعن حياته، ولهذا حرصا من موقعنا ثقفني ، نعرفكم على هذا العالم الجليل، الذي ترك أثرا كبيرا في عالم التكنولوجيا.

الذكرى 384 لميلاد الهولندي أنطوني فان ليفينهوك

أنطوني فان ليفينهوك ، هو الطبيب والعالم هولندي الأصل، وأحد أعضاء الأكاديمية الخاصة للعلوم في باريس، استطاع عقب قيامه بالعديد من الأبحاث، والدراسات العلمية، أن يكتشف المجهر، كما تمكن من أن يصف الكريات الدموية الحمراء، وكيف تعمل الشعيرات الدموية أيضا، في جسم الإنسان، بالإضافة إلى التوصل لكيفية الفصل بين أنسجة العضلات، وماهية تركيب الشعر، هذا وقد اكتشف كذلك العديد من الاكتشافات، الخاصة بجسم الإنسان.

Antoni van Leeuwenhoek هو الباحث الهولندي، الذي توصل إلى اختراع الميكروسكوب ، وهو المجهر الضوئي الأول من نوعه، والذي تم اكتشافه على يد العالم الكبير، أنطوني فان ليفينهوك ، وعبر هذا المجهر أو الميكروسكوب، استطاع أن يرى الكائنات الدقيقة، والحية الموجودة في المياه، كما أنه أول من تمكن كذلك من استخدام العدسات، ثم تبعه في هذا الشأن فيما بعد، باقي العلماء، ولكن الفضل الأول يعود له في اكتشاف العدسات.

من جانب آخر، نشأ أنطوني فان ليفينهوك ، بمدينة تدعى دلفت ، في هولنده، وكان ينتمي إلى أسرة بسيطة، واشتغل منذ صغره كتاجر للأقمشة، لكنه منذ الصغر، كان معروف عنه حبه وولعه الشديد، للعمل والاكتشافات العلمية، وحاول أن يركب العدسات على بعضها، حتى يستطيع رؤية الأشياء جيدا، وبعد اكتشافه لها، أخذ يحاول أن يفحص الأشياء بها، مثل عينة الدم ، وقطرة المياه ، والحشرة ، وبذلك أخرج للعالم اكتشافا جديدا، من شأنه أن يغير رؤية العالم للأشياء.

جدير بالذكر، أن جوجل يحتفل بالذكرى كل عام، للباحث الشهير أنطوني فان ليفينهوك .. يحتفل جوجل بذكرى العالم الهولندي مكتشف المجهر Antoni van Leeuwenhoek ، تبجيلا له ولاكتشافاته العظيمة، التي أضافت الكثير في مجال العلم.

وإليكم بالفيديو جوجل يحتفل بميلاد أنطوني فان ليفينهوك ، الذي اكتشف المجهر الضوئي ، تابعوا معنا

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.