شركات الصرافة السعودية توقف التعامل بالجنيه المصري

كتب: آخر تحديث:

أكدت مصادر اقتصادية قيام عدد من شركات الصرافة والبنوك بالمملكة العربية السعودية اليوم الأحد إلى إلغاء التعامل بالجنيه المصري بعد أنباء عن وقف بعد البنوك والمراكز المالية بألمانيا تداول الجنيه المصري ورفعه من سلة العملات المتداولة بألمانيا .

وأثار خبر رفع الجنيه المصري والاتجاه إلي وقف التحويل والتداول جدل ونقاش واسع بين المصريين العاملين في المملكة مواقع التواصل الاجتماعي تسأل البعض عن أسباب انهيار قيمة الجنيه  المصري والبعض الأخر عن الأسباب التي دفعت الصرافات لاتخاذ هذه الإجراءات هل هي أسباب اقتصادية متعلقة بقيمة الجنيه أم أسباب سياسية بعد توتر العلاقات بين مصر والسعودية في الأسابيع الأخيرة .

وعلق عادل المصري أحد العاملين المصريين بالمملكة على جروب الجالية المصرية في السعودية  على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك إنه أكتشف أثناء زيارته لأحد الصرافات في مكة وقف تغيير الجنيه المصري  ووصول سعر الريال السعودي إلى خمس جنيهات في السوق السوداء .

وأكد كريم عيد على كلام عادل المصري فى مناقشات جروب الجالية المصرية في السعودية أنه أيضا ذهب إلى أحد الصرافات لتبديل مبلغ بالجنيه المصري إلى ريالات إلا أنها رفضت العاملين أبلغوه إلغاء التعامل بالعملة المصرية الجنيه في حين نفي البعض ما نشره عادل المصري وأكدوا أنهم استطاعوا تغيير  الجنيه المصري إلى الريال .

ونفي خبراء اقتصاديون أن ما نشر غير حقيقي و أن الجنيه المصري ليس له فى الأصل تعامل دولي وليس في سلة العملات الأجنبية  المقتصرة على الدولار الأمريكي واليورو والجنيه الاسترليني واليوان الصيني والين الياباني .

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.