دعاء يوم عرفة مكتوب – الدعاء المستجاب في يوم عرفة “دعاء النبي في يوم عرفة”

كتب: آخر تحديث:

دعاء  يوم عرفة ، من أجمل أيام العام وأكثرها أستجابة للدعاء، فلا تضيعوا يوم عرفة وأكثروا وأخلصوا في الدعاء هذا اليوم، وابتعدوا عن الرياء هذا اليوم، وذلك عن قول الرسول محمد، صلى الله عليه وسلم ” أفضل الدعاء دعاء يوم عرفة..وأفضل ما قلت أنا والنبيون من قبلي لا إله إلا الله وحده لا شريك له”. فاستغلوا هذا اليوم العظيم في الدعاء والعبادة والتوجه إلى الله، ولا تنسونا بالله عليكم من الدعاء.

اقرأ أيضا

دعاء يوم عرفه للأمام الحسين مكتوب كامل

دعاء يوم عرفة

ويعتبر يوم عرفة يوم من أفضل الأيام في العالم، فهو بخلاف كل الليالي له ليلة قبله مثل غيره وليلة بعده

فاليوم يوم عرفة اغتنموا فيه الدعاء وأكثروا منه خلال اليوم وادعوا الله بالعفو والمغفرة والرحمة، والتعوذ من النار، فلا تتركوا ساعة أو دقيقة تمر في يوم عرفة دون دعاء، لعلها ساعة أجابه في هذا اليوم الفضيل الذي لا يعوض.

الدعاء المستجاب في يوم عرفة

هذا وسنقوم خلال هذا اليوم المبارك الفضيل، وعلى مدار اليوم، بوضع جميع أدعية يوم عرفة، تقبل الله منا ومنكم، ولا تنسونا من صالح دعائكم بالله عليكم.

تابعونا على مدار يوم عرفة بأّن الله تعالى، وكل عام وأنتم بألف خير يارب، دعاء#‏يوم_عرفة‬ .

  • روى الترمذي عن عمرو بن شعيب عن أبيه عن جده أن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: “خير الدعاء دعاء يوم عرفة، وخير ما قلت أنا والنبيون من قبلي: لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير.
  • رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الْأَبْرَارِ.
  • من الدعاء المأثور في يوم عرفة، عن النبي صلى الله عليه وسلم،”اللهم يا أجود من أعطى ويا خير من سئل، ويا أرحم من استرحم اللهم صل على محمد وآله في الأولين، وصل على محمد وآله في الآخرين، وصل على محمد وآله في الملأ الأعلى، وصل على محمد وآله في المرسلين، اللهم اعط محمدا وآله الوسيلة والفضيلة والشرف والرفعة والدرجة الكبيرة، اللهم إني آمنت بمحمد صلى الله عليه وآله ولم أره فلا تحرمني في القيامة رؤيته، وارزقني صحبته وتوفني على ملته، واسقني من حوضه مشربا رويا سائغا هنيئا لا أظمأ بعده أبدا إنك على كل شيء قدير، اللهم إني آمنت بمحمد صلى الله عليه وآله ولم أره فعرفني في الجنان وجهـه، اللهم بلغ محمدا صلى الله عليه وسلم وآله مني تحية كثيرة وسلاما.

فأكثروا من أدعية يوم عرفة، على مدار هذا اليوم الفضيل، ولا تنسونا من الدعاء بالله عليكم.

اليوم يوم عرفة يوم الدعاء والابتهال والتضرع إلي الله عز وجل، خير أيام العام، فيوم عرفة أحد الأيام المفضل الأعمال فيها، وفي يوم عرفة علي وجه الخصوص، يستحب علي كل مسلم، أن يكثر من صلاة نفل وصيام وصدقة وذكر وغيرها من الأعمال المستحبة في هذا اليوم العظيم، فصائم يوم عرفة يغفر له عام مضي وعام قادم، فصيام يوم عرفة يكفر سنة قبله وسنة بعده، “تكفير الصغائر دون الكبائر ، وتكفير الصغائر مشروطاً بترك الكبائر“.

بالله عليكم لا تنسوني من صالح دعائكم، وأدعو لأبي بالرحمة والمغفرة، وأدعو لأمي ربنا يبارك في عمرها، وأدعو لأبنائي محمد وكنزي ربنا يخليهملي ويباركلي فيهم ويصلح حالهم يارب.

 

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.