كيفية إزالة الدهون من المطبخ بسهولة

كتب: آخر تحديث:
mostafa

كثير من الناس يعانون من الأماكن الكثيرة الصعب تنظيفها ومنها إزالة الدهون من المطبخ ومن هؤلاء الأشخاص الذين يعملون في مجالات التنظيف وإن كان هذا التنظيف في المنازل أو الفنادق أو المطاعم أو المحلات وغيرها من الأماكن التي يصعب الوصول إليها وتنظيفها وذلك بسبب الأشياء التي تجعلها في منتهى القذارة من الدرجة الأولى.

ومن أهم هذه المناطق منطقة المطبخ وذلك بسبب ما تتعرض له من الكثير من المواد الدهنية والمواد المتبخرة التي تلتصق على جدار المطبخ وبالتالي يكون من الصعب إزالتها أو المواد المتبخرة الناتجة عن أبخرة الطبخ التي تجف وتتصلب على الجدران ويصعب إزالتها بسهولة، لذا نجد الكثير من شركات النظافة يسارعون على حل هذه المشكلة ولكن كل منها يظهر قدرته على إزالة هذه الدهون والشحوم الملتصقة بالجدران، وبعض من هذه الشركات ينجح بالفعل من إزالة هذه الدهون ولكن يستخدمون مواد كيميائية حارقة.

إزالة الدهون من المطبخ

ولكن هناك الكثير من الطرق الأقل تكلفة والمعروفة في إزالة الدهون من المطبخ وذلك عندما يكون هناك إهمال كبير بهذه المناطق مما يؤدي إلى تراكم هذه الدهون وبالتالي يكون من الصعب إزالتها من المطبخ بسهولة فهذه الطرق بسيطة ولكنها تحتاج إلي مجهود ووقت كثير.

  • لكي نقوم بإزالة الدهون من المطبخ، في البداية يجب غلى مياه لدرجة غليان كبيرة جداً وترك بخار هذه المياه ينتشر على جميع المناطق المراد تنظيفها أولاً قبل البدء في عملية التنظيف ، وذلك بسبب قدرة البخار على التقليل من تماسك الدهون والشحوم.
  • يضاف في الماء قبل الغليان صابون سائل لأن الصابون يعمل على تحليل الدهون من خلال تفاعل كيميائي.
  • ثم نقوم بتجهيز ليفة خشنة لنقوم بعملية التنظيف بسهولة، نغمس هذه الليفة في الصابون ونقوم بتنظيف المكان الذي يتواجد به الدهون أكثر من مرة حتى تزول البقع الموجودة.
  • ثم نقوم بغسل البقع مرة أخرى بالمياه فقط .
  • وعند القيام بتنظيف المطبخ من الداخل يجب أولاً إفراغ محتوياته لتجنب التصاق المواد الكيميائية ، ونقوم بإزالة الغبار الموجود بداخلها ونقوم بعملية التنظيف السابقة من الداخل وبذلك نكون قد انتهينا من إزالة الدهون من المطبخ  بتكلفة أقل.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.