قصاص الامير تركي بن سعود الكبير : تفاصيل اعدام الامير تركي بن سعود الكبير

كتب: آخر تحديث:

اعدام تركي بن سعود الكبير ، أصدرت وزارة الداخلية السعودية بيان أعلنت فيه تنفذ قصاص الامير تركي بن سعود الكبير ، بناء على الأمر الملكي الصادر عن الملك سلمان بن عبد العزيز بتنفيذ ما تقرر شرعاً، ونشرت وكلات الأنباء العربية والأجنبية بيان الداخلية بخصوص تنفذ قصاص الامير تركي بن سعود الكبير.

نشرت وكالة واس نص بيان وزارة الداخلية السعودية بخصوص تنفذ قصاص الامير تركي بن سعود الكبير، حيث تم الإشارة لملابسات الواقعة التي اتهم فيها الأمير تركي بن مسعود على ارتكاب جريمة قتل، وثبت بالأدلة صحة الواقعة، وتم تنفيذ حكم الإعدام في سابقة هي الأولى من نوعها في أوساط الأسرة المالكة.

تفاصيل اعدام الامير تركي بن سعود الكبير

أوضح البيان أن الأمير السعودي تركي بن سعود بن تركي الكبير “سعودي الجنسية” على قتل الشاب سلمان بن عبد الحكيم المحيمد “سعودي” ، بعد أن اطلق عليه النار على خلفية نشوب مشاجرة جماعية .

أثار تنفيذ هذا الحكم ردود فعل قوية عبر المواقع الإلكترونية والإعلام المرئي، والذي اعتبر هذه الواقعة الأولى من نوعها بأوساط العائبة المالية من آل سعود، حيث استمرت عملية التقاضي في هذه القضية 4 سنوات منذ عام 2012.

الملك سلمان يصدر مرسوم بتنفيذ قصاص الامير تركي بن سعود الكبير

الأمر الملكي الصادر عن الملك سلمان بتنفيذ أحكام الشرع، شهد إعجاب وقبول كبير من بين الأوساط المتابعة، خاصة بعد الإعلان رسمياً عن تنفيذ حكم الإعدام.

بيان وزارة الداخلية:

قال الله تعالى (يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم القصاص في القتلى ) الآية .
وقال تعالى ( ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب لعلكم تتقون ) .

أقدم تركي بن سعود بن تركي بن سعود الكبير ـ سعودي الجنسية ـ على قتل عادل بن سليمان بن عبدالكريم المحيميد سعودي الجنسية وذلك بإطلاق النار عليه على إثر مشاجرة جماعية .

وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته الى المحكمة العامة وصدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نسب إليه والحكم عليه بالقتل قصاصاً , وأُيد ذلك من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا , وصدر أمر ملكي بإنفاذ ماتقرر شرعاً وأُيد من مرجعه بحق الجاني المذكور .

وقد تم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني تركي بن سعود بن تركي بن سعود الكبير سعودي الجنسيه اليوم الثلاثاء الموافق 17 /1/ 1438هـ بمدينة الرياض بمنطقة الرياض .

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره .
والله الهادي الى سواء السبيل .

نتابع معكم تداعيات تنفيذ قصاص الامير تركي بن سعود بن تركي بن سعود الكبير .

تحديث: 21-10-2016، لليوم الثالث يتصدر خبر إعدام أمير سعودي محركات البحث العالمية المشهورة، وذلك بعد أثارة رد فعل عربي وعالمي كبير على إعلان وزارة الداخلية تنفيذ حكم الإعدام بأحد أفراد العائلة المالكة.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.