العب لعبة السلايم 2017 : كيفية عمل أحلى العاب سلايم slime

لعبة السلايم التي نسمع عنها كثيرا مؤخرا، فلايوجد بيت تقريبا، يخلو من لعبة السلايم، تفي حين وردت تحذيرات كثيرة، من لعبة السلايم، واعتبرت من الألعاب الخطيرة جدا على الصغار، وانتشرت التحذيرات بوجوب، منع الأطفال من لعب لعبة السلايم ، لما تتسبب به من كوارث رهيبة، وتؤدي للإصابة البالغة بالأمراض، وذلك ضمن نتائج الدراسات، التي تم إجراؤها مؤخرا على الأطفال، الذين أصيبوا بعد لعب تلك اللعبة المميتة والقاتلة، فاحذروها، وسوف نتعرف تفصيليا، على أسباب خطورة لعبة السلايم ، وأضرار مكوناتها، والدافع الخطير وزراء تحذير من السلايم slime .

العجينة السحرية أو لعبة السلايم بالغة الخطورة

هي لعبة للأطفال انتشرت مؤخرا، وتم الإعلان عنها بشكل ملحوظ، على كل القنوات التلفزيونية وشبكات التواصل الاجتماعي، كما انتشرت لها العديد من الفيديوهات، التي تشجع الأطفال وأهلهم بأن يشتروها، من أجل ترفيه أبنائهم ومتعتهم، ولأنها تعتبر من أبسط أنواع التسلية، والتي يمكنها أن تشغل وقت الأطفال كثيرا، مما شجع الأهالي على شرائها فورا لأبنائهم.

ولكن مع كل تلك الدعاية والإعلانات لاقتناء لعبة السلايم ، لم يذكر بالطبع ما قد تتسبب به، من أضرار ومخاطر قاتلة للأطفال، ومن جانب آخر، تم تسجيل عدد الحالات التي أصيبت، في الفترة الأخيرة من الأطفال، الذين أصيبوا فعليا بحالات خطيرة، من التسمم، جراء اللعب بتلك اللعبة المطاطية ، أو العجينة السحرية ، ليبلغ عددها الآلاف من الأطفال المصابين.

ماهية لعبة السلايم أو العجينة السحرية للأطفال

وأما عن طبيعة السلايم أو العجينة السحرية ، هي في الحقيقة عبارة عن لعبة مطاطية ، أو بمعنى أصح نوع من العجين ، أطلقوا عليها العجينة السحرية ، سهولة مطها أو تشكيلها بسهولة من قبل الأطفال، حيث يجد الطفل متعته كبيرة، بإمكانية تشكيل تلك العجينة بمنتهى السهولة، بحسب الشكل الذي يرغب به، بالإضافة إلى أن الإغراءات الكبيرة حول اللعبة، من خلال إعلاناتها الكثيرة، كان من شأنه أن يغري الكثيرون لشرائها فورا.

على صعيد آخر، عندما أجريت الدراسات، على السلايم أو العجينة السحرية، تم اكتشاف وجود كمية كبيرة من السم ، والأدعى من ذلك أيضا، هو المادة الرئيسية التي تصنع منها اللعبة، وهي الحمض المستخدم، كبودرة لقتل الصراصير والحشرات الضارة، وهو ما يعرف بحمض البوريك، والذي يعتبر من أخطر أنواع السموم، ولهذا يستعمل لقتل الحشرات، وعليه بادرت الإدارة العامة للسموم، بمدينة الملك فهد السعودية ، بالتحذير الفوري من استخدام لعبة السلايم ومنعها من الأسواق بسرعة.

ملايين الأطفال يعشقون لعبة السلايم Slime

ورغم كل التحذيرات المتواصلة، من لعبة السلايم وخطورتها على الأطفال، والمضار التي من الممكن أن تتسبب بها، إلا أنها لاتزال اللعبة المفضلة، عند الأطفال والكبار .

ورغم مرور الوقت الكبير على تحذيرات العديد من الأطباء، في المملكة العربية السعودية وخارجها من السلايم، وتبيان مدى خطورتها على الأطفال، لازال الآباء والأمهات يسمحون لأبنائهم وبناتهم بشرائها واللعب بها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *