تحديد موعد انتخابات مجلس الأمة الكويتي الجديد بناء على مرسوم مجلس الوزراء

كتب: آخر تحديث:

اعتمد مجلس الوزراء الكويتي اليوم مرسوم الدعوة لانتخابات مجلس الأمة الكويتي الجديد، وتم تحدد موعد انتخابات مجلس الأمة الكويتي الجديد، بعد الأحداث السياسية المتلاحقة التي شهدتها الساحة الكويتية خلال الساعات القلية الماضية، وهو الأمر الذي استدعى للتعجيل بـ تحديد موعد انتخابات مجلس الأمة الكويتي.

وجاء ببيان مجلس الوزراء انه قد تقرر عقد انتخابات مجلس الأمة الكويتي، يوم 28 نوفمبر 2016 وفقا لما نقل عن وكالة الأنباء الكويتية كونا، بناء على المرسوم الأميري الصادر عن الشيخ صباح جابر الأحمد الصباح أمير الكويت بحل مجلس الأمة الكويتي وتحديد موعد انتخابات المجلس الجديد في غضون شهرين.

موعد انتخابات أعضاء مجلس الأمة الكويتي الجديد : تحديد موعد انتخابات مجلس الأمة

اصدر الشيخ صباح الأحمد الصباح مرسوم أميري يقضي بحل مجلس الأمة بعد استقالة رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك، بسبب الخلفات بين رئاسة الوزراء ومجلس الأمة، حيث تنص المادة 107 من مواد الدستور الكويتي، على:

“للأمير أن يحل مجلس الأمة بمرسوم تبين فيه أسباب الحل، على أنه لا يجوز حل المجلس لذات الأسباب مرة أخرى”.

وجاء بالمرسوم الأميري فيما معناة، أنه وفقا للظروف الإقليمية الراهنة وتطورات الأحداث وما يتعلق بها من تحديات أمنية، والانعكاسات المختلفة لتلك الأمور والتي يتوجب مواجهتها ، الأمر الذي فرض العودة لمصدر السلطات وهو الشعب كي يختار ممثليه.

وشهدت الفترة الماضية توتر بين مجلس الوزراء ومجلس الأمة الكويتي، خاصةً بعد أن تقدم عدد من النواب الكويتيين ضد عدد من الوزراء منهم المالية والنفط و الأوقاف والشئون الإسلامية والعدل.

تحديث: يتوالى الإعلان عن أسماء المرشحين لخوض انتخابات مجلس الأمة الكويت والمقرر انتخابه خلال شهر نوفمبر المقبل من العام الحالي 2016.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.