الابراج الهجرية الشمسية اسماء وعدد الابراج : الفرق بين التقويم الهجري الشمسي والتقويم الميلادي لصرف الرواتب

كتب: آخر تحديث:

الابراج الهجرية الشمسية ، الحدث الأهم الذي يشغل الرأي العام السعودي، بعد ربط صرف الرواتب بتقويم الابراج ، وفيما يلي نستعرض التعريف بـ الأبراج الهجرية الشمسية ومن أسس نظام تقويم الابراج؟، وعدد الابراج الشمسية وأيامها؟، وتوقيتات صرف الرواتب بناء على الأشهر الشمسية، وكيفية حساب التقويم الجديد المبنى على حساب الابراج الهجرية الشمسية ؟، و مسير الرواتب خلال الشهور القادمة.

أوضح العديد من العلماء المتخصصين خلال الساعات الماضية ما هية الابراج الشمسية، وكيف يتم حساب التقويم الخاص بالابراج الهجرية الشمسية، خاصة بعد إعلان وزارتي المالية في السعودية، أنه سيتم صرف الرواتب وفقا لليوم الخامس من الشهر الشمسي بناءً على توقيتات وحسابات الابراج الهجرية الشمسية.

مؤسس التقويم الهجري الشمسي الخاص بـ الابراج الهجرية الشمسية والفرق بينه والتقويم الميلادي

أوضح الخبير التقني “فيصل الصويمل”، عبر عدة تغريدات بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن مؤسس التقويم الشمسي، هم العالم المسلم عمر الخيام ، حيث اعتمد في حسابته على هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم، ويبلغ عدد أشهر التقويم الهجري الشمسي 12 شهر تبدأ بشهر برج الحمل .

وأكد “الصويمل” أن التقويم وفقا لحسابات الابراج الهجرية الشمسية، هو الأدق بين مختلف التقاويم المعمول بها عالمياً، نظار لاعتماده على دورة الشمس مما يقلل نسبة الخطأ، والتي تقل عما يحدث بالتقويم الميلادي، حيث تبلغ نسبة الخطأ يوم واحد لكل 3.8 مليون سنة، في التقويم الميلادي يوم لكل 3300 سنة.

وأبدا الصمويل تأييده لقرار صرف الرواتب للموظفين في المملكة بناء على التقويم الهجري الشمسي المبين على حسابات الابراج الهجرية الشمسية، ونافيا أن يكون هذا التقويم مرتبط بالتنجيم كما يعلق بالذهن العربي وهو احد أسباب عدم توافق الأنظمة الحسابية العربية معه حتى الآن، ولفت الأنظار لاعتماد إيران وأفغانستان على التقويم الشمسي.

عدد الابراج وتواريخ الابراج و أسماء شهور الابراج الهجرية الشمسية

نرفق لكم عدة جداول لتوضيح أسماء الشهور الهجرية الشمسية وعدد أيامها وبداية التقويم الهجري الشمس وأول اشهر الابراج الشمسية، وحيث تبدأ الأبراج الشمسية أو الشهور الشمسية من برج الحمل، ثم برج شهر الثور ، ثم الجوزاء، يليها برج السرطان ثم برج  شهر الأسد، ثم شهر السنبلة برج العذراء، ثم الميزان، ثم العقرب، ثم القوس، ثم الجدي ، برج الحوت ثم الدلو.

الابراج الشمسية الهجرية

الابراج الشمسية الهجرية
الابراج الشمسية الهجرية

 

مواعيد صرف الرواتب بنظام التقويم الهجري الشمسي

نرفق لكم جدول يحدد مواعيد صرف الرواتب بناء على التقويم الهجري الشمسي، المبني على حسابات الابراج الهجرية الشمسية.

توقيتات صرف الرواتبسيتم تطبيق صرف الرواتب بنظام التقويم الهجري الشمسي في المملكة العربية السعودية من الشهر الحالي شهر أكتوبر، ويمكنكم الاطلاع الجدي لمعرفة مواعيد صرف الرواتب بناء على الابراج الهجرية الشمسية للشهور المقبلة.

تحديث: يصرف راتب شهر اكتوبر وفقا للتقويم الشمسي الجديد المعمول به مؤخرا بالمملكة العربية السعودية، يوم 27 أكتوبر الموافق 5 من شهر برج العقرب، الموافق 26 محرم 1438.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.