المالية صرف الرواتب بالابراج : تعريف الابراج الهجرية الشمسية الفارسية وتقويم الابراج 2016 وعدد أيام الابراج الهجرية

كتب: آخر تحديث:

الابراج الهجرية ، حددت وزارة المالية موعد صرف الرواتب بالابراج الهجرية الشمسية الفارسية، وحددت وزارتي موعد تحويل رواتب الموظفين بناء على تقويم كل برج هجري شمسي، وفيما يلي نستعرض معكم تعريف الابراج الهجرية الشمسية بعد تطبيق التقويم الميلادي في المملكة العربية السعودية، كذلك التعريف بي تقويم الابراج 2016، وعدد أيام الابراج الهجرية ، حيث تحديد موعدة صرف الرواتب بالابراج .

وأكدت وزارتي المالية مسير الرواتب، أن الخامي من كل برج هجري شمسي سيكون الموعد الجديد لـ صرف الرواتب بالأبراح ، وهو موعد تحويل رواتب الموظفين، وسيتم صرف راتب الشهر الحالي يوم 27 أكتوبر 2016 .

وزارتي موعد صرف الرواتب بالابراج الشمسية الهجرية الفارسية للشهر الحالي والقادم وباقي الشهور

وأوضح بيان وزارة المالية في السعودية،  الألية التي سيتم بمقتضاه صرف الرواتب بالابراج الهجرية الفارسية، وفقا لما جاء بالقرار الوزاري رقم 551 والصادر بتاريخ 25 ذي الحجة عام 1435 هـ ، والذي نص على صرف رواتب الموظفين بناء على ما جاء بالمرسوم الملكي رقم م/6 والصادر بتاريخ 12-4-1407 .

رمضان والعيد بلا رواتب وفقا للنظام الجديد لصرف الرواتب والتفاصيل من هنا

وأضاف بيان وزارة المالية أن التعميم الصادر عن الوزارة فيما يتعلق بعملية إقفال السنة المالية الحالية، حيث تم تحديد اليوم الخامس من كل برج هجري شمسي، كموعد رسمي لصرف الرواتب أو لتحويل الرواتب على الحسابات البنكية للموظفين.

ووفقا لما ورد فسيكون الموعد الرسمي لصرف رواتب الشهر الحالي يوم27 أكتوبر 2016 ، وهو اليوم الذي يوافق اليوم الخامس من برج العقرب، وسيكون موعد صرف رواتب الشهر القادم يوم 26 نوفمبر 2016 وهو اليوم الخامس من برج القوس، على أن يراعى نفس التنظيم في رواتب الشهور المقبلة بالمستقبل.

تعريف جدول الابراج الهجرية الشمسية الفارسية وتقويم الابراج 2016 وعدد أيام الابراج الهجرية

نرفق لكم من هذا الرابط كافة التفاصيل المتعلقة بمن هو مؤسس التقويم الهجري الشمسي، والفرق بن التقويم الهجري الشمسي والتقويم الميلادي

توضيح بسيط حول تقويم الابراج 2016 الهجرية الشمسية، و عدد أيام الأبراج الهجرية، وذلك من خلال جدول الأبراج الهجرية الشمسية 2016 وهي كالتالي:

الابراج الهجرية الشمسية
الابراج الهجرية الشمسية
الابراج الهجرية الشمسية
الابراج الهجرية الشمسية

 

الابراج الهجرية الشمسية ومؤسسها والتقويم الشمسي

عرفها العلماء بكونها محطات تستريح بها الشمس خلال رحلتها السنوية، وعدد الابراج 12 برجاً، وتقسم لقسمين منها 6 أبراج شمالية ومثلهم جنوبية، ومع بداية الشمس البرج، يكون هناك يوم مناظر متوافق مع التقويم الميلادي يختلف من شهر لأخر.

الشهر البرجي يتراوح عدد أيامه ما بين ثلاثين يوماً أو 31 يوم، بخلاف الشهر القمري الذي يبلغ عدد أيامه إما 29 أو 30 يوم فقط، وهو ما يسبب الفارق الزمني بين التقويمين والمقدر بـ 11 يوم.

تحديث: يتحصل الموظف السعودي على راتب شهر أكتوبر يوم 27 أكتوبر 2016، وهو الموافق السادس والعشرون من شهر محرم للعام الهجري 1438 .

تحديث: يمكنكم التعرف على مواعيد صرف رواتب شهر نوفمبر وفقا للتقويم الهجري الشمسي المبين بعالية وذلك بمراعاة تقويم الأبراج الهجرية الشمسية.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.