خمس تصرفات بسيطة قد تؤدي إلى فقدان الشعر تعرفي عليها

خمس تصرفات بسيطة قد تؤدي إلى فقدان الشعر تعرفي عليها

سقوط الشعر وفقدان الشعر هي ظاهرة تحدث للرجال والنساء على حد سواء. فقدان الشعر المنتظم يؤدي إلى تراجع الشعر، الذي يؤدي بدوره إلى الصلع وهي ظاهرة مدمرة بالنسبة لأي شخص، تفقد الثقة بالنفس أو حتى الاكتئاب. نتعرف في هذا الموضوع على كيفية تفادي تساقط الشعر ، بالتحديد ما هي التصرفات التي تؤدي إلى فقدان الشعر!!

الأخطاء التي تؤدي إلى فقدان الشعر:

1. فرك الشعر المبتل ليجف بخشونة:

وهي أمر شائع بيننا ، حيث نقوم يتجفيف الشعر بمنشفة عن طريق الفرك مباشرة بعد الاستحمام، إلا أن الشعرة الواحدة ضعيفة وعرضة للكسر. وفرك فروة رأسك بقوة يؤدي بالتالي إلى كسر شعرك، وبالتالي يسبب فقدان الشعر. وهكذا، بدلا من فرك شعرك بمنشفة بقوة، يجب أن تقوم بالتجفيف بلطف أو يمكنك ترك شعرك ليجف من تلقاء نفسه بشكل طبيعي. أو يمكنك لف شعرك في منشفة بحيث أنها يمكن أن تمتص الماء الزائد ثم دعه ليجف طبيعيا.

2.تمشيط الشعر الرطب:

تمشيط الشعر بالفرشاة بينما لا زال رطب  يؤدي  إلى تكسر الشعر وتساقط الشعر لاحقا. انتظر حتى يجف شعرك تماما لتستخدم المشط. أو فرشاة الشعر  ومن الأحسن ان يكون المشط واسع الأسنان.

3. الحرارة المفرطة:

الحرارة المفرطة على فروة الرأس والشعر لتجفيف  شعرك أو تسريحه ، في كثير من الأحيان تسبب ضررا لا يمكن إصلاحه لجذور الشعر. كما أنه يؤدي إلى  كسر الشعر، وتجعله هشا، يجب عليك تفادي الحرارة وإن احتجت اليها من الأحسن أن تأخذ بعض الخطوات الاحترازية.

4.تسريحات الشعر الضيقة:

ضفائر ضيقة في الشعر، وإحكام ذيل حصان أو ارتداء عصابات مرنة وغيرها من اكسسوارات الشعر على مدى فترة طويلة من الزمن يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر. في المصطلحات الطبية، تعرف هذه الحالة باسم “داء الثعلبة، حيث أن الشخص المدمن على سحب الشعر يسبب فقدان الشعر. حاولي اختيار تسريحات شعر بسيطة

 5.فروة رأس غير صحية :

فروة الرأس المصابة وغير صحية هو منزل من الأمراض ويسبب فقدان الشعر ،لذا يجب علاجها إن كانت تعاني من القشرة أو إحدى أمراض الجلد

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *