هل يصل الدولار إلى 20 جنيهًا؟ بعد تعويم الجنيه وتحرير سعر العملة بالبنوك

كتب: آخر تحديث:

هل يصل الدولار إلى 20 جنيهًا؟ ، مع تهاوي الجنيه أمام الدولار الأمريكي، ومع أخبار تعويم الجنيه الذي بات الجميع في أنتظار قرار من البنك المركزي بتعويم الجنيه المصري أمام الدولار الأمريكي، وجعل سعر صرف الدولار بالبنوك حسب العرض والطلب، بدء الكثير من المصريين هذه الأيام بتجميع الورقة الخضراء من السوق السوداء؛ أملنا في زيادة مرتقبة لسعر الدولار في السوق السوداء بعد تعويم الجنيه.

ورغم أن الحكومة المصرية لم تعلن إلي الآن رسميا تعويم الجنيه، ألا أن سعر الدولار في السوق السوداء يتزايد يوما بعد يوم بشكل كبير، ليتخطى اليوم حاجز ال15 جنيه لسعر الدولار في السوق السوداء، مع توقعات بزيادة سعر الدولار في السوق السوداء؛ وذلك مع قلة المعروض منه وزيادة الطلب عليه بشكل كبير، بعد حرص العديد من المواطنين علي تجميع العملة الأمريكية من الأسواق؛ للاستثمار السريع بها بعد قرار تعويم الجنيه، الذي يتوقع الكثير أنه سيرفع سعر صرف الدولار في السوق السوداء بشكل كبير.

ولمعرفة سعر الدولار اليوم في السوق السوداء، يمكنكم متابعته من هنا:

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء

هل يصل الدولار إلى 20 جنيهًا؟

وفي حال تعويم الجنيه “العملة المحلية، سيصل سعر الدولار بالبنوك، إلي أكثر من 11.50 جنيه، ومع تحرك السوق السوداء كالعادة بشكل مضاعف في حال تحريك أسعار الدولار بالبنوك، يتوقع خبراء مصرفيون أرتفاع سعر الدولار في السوق السوداء بعد تعويم الجنيه، ليصل إلي 20 جنيهًا كما حذر البعض ومنهم برلمانيون.

وفي النهاية نحن لا نجزم أو ننفي وصول سعر الدولار ل20 جنيه بالسوق السوداء، فالأمر قد يختلف تبعا لمتطلبات السوق، والعرض والطلب، ولكنها فقط توقعات وتكهنات.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.