تفاصيل حادث سيناء أسماء شهداء سيناء ضحايا الهجوم الإرهابي على كمين زقدان

كتب: آخر تحديث:

ننشر لكم أسماء شهداء سيناء وتفاصيل حادث سيناء والذي قامت به جماعات إرهابية ظهر أمس الجمعة على كمين زقدان جنوب بئر العبد بشمال سيناء والذي راح ضحيته الجنود المصريين وعدهم اثني عشر جندي مصري وسبعة إصابات .

حادث سيناء

وعن تفاصيل حادث سيناء اليوم حيث أن صرحت مصادر من القوات المسلحة أنه جماعات أرهابية من بين المقدس هاجمت كمين زقدان علي طريق مغارة منجم الحسنة على بعد 30 كيلومترا من بئر العبد بمحافظة سيناء، ومن مصادر أنه قامت الجماعة الإرهابية بإطلاق الرصاص على كمين زقدان شمال سيناء بطريقة عشوائية وعلى الجنود المصريين.

كما قامت القوات المسلحة المصرية بالثأر لدماء شهداء سيناء والتي سالت يوم الجمعة حيث وجهت عدة ضربات فجر أمس على معاقل الجماعات الإرهابية وأماكن مخازن الجماعات الإرهابية بسيناء والتي اتخذتها الجماعات الإرهابية لتخزين الأسلحة والذخائر ودمرتها جميعها .

قامت القوات المسلحة بعدة طلعات جوية لمدة ثلاثة ساعات متواصلة حيث كتبت القوات المسلحة على صفحتها الرسمية بيان بنتائج العمليات التي شنتها على معاقل وأماكن تمركز الجماعات الإرهابية، وفيما يلي نصه :

القوات المسلحة تبدأ حملة موسعة لتمشيط ومداهمة عدة مناطق بشمال ووسط سيناء ..
تشديد الإجراءات الأمنية على الطرق والمحاور ونقاط الارتكاز الأمني لضبط العناصر الإجرامية …

بدأت القوات المسلحة مدعومة بعناصر من الوحدات الخاصة والشرطة المدنية تنفيذ حملة موسعة لملاحقة وإستهداف العناصر الإرهابية والخارجين عن القانون في العديد من المناطق بنطاق المدن والقرى والتجمعات السكانية بشمال ووسط سيناء والمناطق الصحراوية المحيطة بها .
وقامت القوات المسلحة بدفع تعزيزات من الجيشين الثاني والثالث الميداني للمشاركة في الحملة ، ومراجعة كافة الإجراءات الأمنية المتخذة بهذه المناطق والتأكد من تفهم القوات المشاركة للمهام والواجبات المكلفين بها ، واتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر وتطبيق قواعد الاشتباك حفاظاً على أرواح الأبرياء الذين قد تستغلهم العناصر التكفيرية كساتر لها في مواجهة قوات إنفاذ القانون .
تزامن ذلك مع استمرار القوات الجوية في توجيه ضرباتها المركزة لاستهداف الجيوب والبؤر الإرهابية في محيط مناطق العمليات ، ومشاركة الهليكوبتر المسلح من طراز الأباتشى بتنفيذ عمليات الاستطلاع والتصوير الجوى وقصف عدد من الملاجئ التي تستخدمها العناصر التكفيرية المسلحة للإيواء والهروب بهذه المناطق .
كما كثفت عناصر القوات المسلحة والشرطة من إجراءاتها الأمنية على امتداد الطرق والمحاور الرئيسية وفرض طوقاً أمنيا لمنع تسرب العناصر الإرهابية من مناطق العمليات إلى قرى ومدن شمال ووسط سيناء .

أسماء شهداء سيناء

وفي الحادث الإرهابي على كمين زقدان جنوب بئر العبد بشمال سيناء قتل اثني عشر مجند وأصيب ثمانية مجندين وكانت أعمارهم ما بين عشرون عاماً وثلاثون عاماً وقد شيعت جنازة القتلى من مجندين القوات المسلحة أمس وقد أعلنت القوات المسلحة عن حصيلة العمليات التي قامت بها للثأر لدماء الجنود المصريين، قتل 15 إرهابيا وإصابة عدد منهم، وتقوم الآن القوات المسلحة بتمشيط المنطقة للبحث عن أرهابيين آخرين .

أسماء شهداء سيناء هم : عطية محمد أحمد 22 سنة، وعادل أحمد عادل 22 سنة، وفؤاد رفعت فؤاد 21 سنة، ومحمود كمال عبد الحميد 21 سنة، ومحمد عبد الحليم عطا 22 سنة، وجمعة محمد أحمد 22 سنة، وعبد الحليم محمد عبد الحليم 21 سنة، ومحمد طارق على 22 سنة، ومحمد صلاح صبحى 22 سنة، ومحمود عبد الخالق محمد 22 سنة، ومحمد سيد شعبان 21 سنة، وجثة مجهولة الهوية، وجميعهم جنود.

والمصابون هم: “ملازم عمر محمود نصار 25 سنة، والجنود “محمود السيد عبد العزيز 30 سنة، وفرح لوقا شكرى 21 سنة، وأحمد يسرى سلام 23 سنة، وأحمد سليم عيد 22 سنة، وأحمد حسن عبد الجليل 22 سنة، وأحمد جمعة محمود 22 سنة، والغزاوى عمر 22 سنة”.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.