وفاة فاروق شوشه عن عمر 80 عام.. رحيل الشاعر المصري صاحب “لغتنا الجميلة”

كتب: آخر تحديث:

فاروق شوشه صاحب البرنامج الإذاعي لغتنا الجميلة والذي كان يقدم على أتحاد الإذاعة والتليفزيون رحل صباح اليوم الجمعة الشاعر الكبير شوشه عن عمر يناهز الثمانون عاماً حيث قدم فاروق شوشه الكثير من الإنجازات لخدمة اللغة العربية .

الشاعر المصري فاروق شوشه

شوشه من مواليد قرية الشعراء بمحافظة دمياط وهو خريج دار العلوم 1956، وتخرج أيضاً من  كلية التربية جامعة عين شمس 1957، وحافظ للقرآن الكريم والشاعر المصري فاروق شوشه من مواليد 17 فبراير 1936، عمل شوشه مدرساً للأدب العربي بالجامعة الأمريكية بالقاهرة .

المناصب التي عمل بها فاروق شوشه

وكما عمل باتحاد الإذاعة والتليفزيون والجدير بالذكر أنه من الوظائف التي عمل بها في اتحاد الإذاعة والتليفزيون هي عمل كعضو مجمع اللغة العربية في مصر، وكما شغل منصب رئيس لجنة المؤلفين والملحنين، وعمل أيضاً رئيس لجنتي النصوص بالإذاعة والتلفزيون، وعضو لجنة الشعر بالمجلس الأعلى للثقافة  .

كما أن شوشه برامج هامة قدمها في راديو مصر منها لغتنا الجميلة وقدم للتليفزيون المصري أمسية ثقافية وكان يستضيف الكثير من الأدباء والشعراء والمثقفون، وكما أن شوشه شارك في مهرجانات الشعر العربية والدولية، كما أن له مؤلفات عديدة منها 20 قصيدة في الحب الإلهي، وعشرون قصيدة أخرى في الشعر العربي، وكما ألف لغتنا الجميلة ومشكلات المعاصرة.

جوائز حصل عليها فاروق شوشه

ومن الجوائز التي حصل عليها الشاعر المصري شوشه هي جائزة الدولة في الشعر وحصل عليها عام 1986 كما حصل أيضاً على جائزة النيل من الدولة ويذكر أن هذه الجائزة تعتبر أعلى وسام يتم منحه للأدباء في مصر، وحصل عليها عام 2016 .

وفاة فاروق شوشه

وفي صباح اليوم الجمعة 14 أكتوبر 2016 توفي الشاعر الكبير شوشه وعن عمر ثمانون عاماً وشيعت جنازته اليوم ومن مسقط رأسه بمحافظة دمياط وكان حضر الجنازة الكثير من الأدباء والشعراء والمفكرين، وكما حرص أيضاً على حضور مراسم الجنازة الدكتور إسماعيل عبد الحميد محافظ دمياط وكما حضر أشفاؤه وولده والبقاء والدوام لله .

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.