سبب إنهاء تعاقد رانيا بدوي مع شبكة قنوات ON TV بعد تقديمها لحلقة واحدة في برنامج “كل يوم”

كتب: آخر تحديث:

منذ قليل قامت شبكة قنوات ON الفضائية بإصدار بيان رسمي تعلن فيه فسخ تعاقدها مع الإعلامية رانيا بدوي بعد أن قدمت أولى حلقاتها في برنامج “كل يوم” مع الإعلامي الشهير عمرو أديب بالأمس، وذلك بعد تصريحاتها الجرئية ضد وزيرة الاستثمار.

حيث ذكر البيان أن شبكة قنوات ON TV بجميع المبادئ الإعلامية التي لا تقبل التجزئة وتحمل على كاهلها مهمة إعلامية وطنية تعتبرها تحدياً غير مسبوق، حيث تصر إدارة القناة على تقديم إعلام حر ومستقل يحترم عقل المشاهد دون إسفاف أو إساءة خاصة بعد أن استطاعت القناة تحقيق نسبة نجاح كبيرة خلال الفترة الماضية.

كما تقدم البيان باعتذار رسمي نظرا لتصريحات رانيا بدوي بخصوص وزيرة الاستثمار داليا خورشيد في حلقة الأمس، مؤكدا عزم القناة على تقديم إعلام يتميز بالجدية والإمتاع في نفس الوقت مع الالتزام بكافة القيم الأخلاقية والرقي.

وجاءت تصريحات بدوي ضد وزيرة الاستثمار بالأمس كالتالي:“السيدة وزيرة الاستثمار من أسوأ وزراء الاستثمار في مصر، وأقصد هنا سوء الإدارة وليس سوء الشخصية”، وأضافت أن الوزيرة لم تقم بعمل أي قرارات أو تعديلات مؤثرة وبالتالي لا يعرفها أحد، وقد اعترض الإعلامي مفيد فوزي على مثل تلك التصريحات وعلى الفور قام بعمل مداخلة هاتفية مع رانيا بدوي معاتبا اياها على استخدام لفظ “أسوأ”، حيث قال:”(أسوأ) كلمة كبيرة وقاسية وصادمة حتى لو كان فيها شئ من الصدق”.

وأضاف فوزي أنه لم يقابل وزيرة الاستثمار سابقا، ولكنها غير قادرة على جذب الاستثمار الأجنبي بسبب الظروف الاقتصادية السيئة التي تمر بها البلاد خاصة في ظل ارتفاع الدولار بشكل يومي في السوق السوداء، ولكن عندما سأله عمرو أديب عن اسم الوزيرة لم يعرف اسمها.

هذا وقد أوضح أحد المواقع الإلكترونية أن الإعلامية رانيا بدوي لم تفسخ تعاقدها مع قناة اون تي في حيث أنها غير متعاقدة معها من الأساس حيث أن جميع العاملين ببرنامج “كل يوم” متعاقدون مع وكالة “بروموميديا”، ولكن هناك علاقة قوية تجمع بين داليا خورشيد والمهندس أحمد أبو هشيمة مالك القناة ولذلك قرر أبو هشيمة إيقاف رانيا بدوي عن العمل بهذا الشكل المفاجئ.

وخلال الفاصل أجرى أبو هشيمة اتصالا هاتفيا مع رانيا بدوي يطالبها بالاعتذار للوزيرة ولكنها رفضت باعتبارها لم تخطئ ولم توجه كلمات خارجة للوزيرة، وحاولت “بروموميديا” التدخل لإنهاء الأزمة بالتراضي ولكن اشتعل الأمر مجددا عد خروج بيان “ontv”، الذي تم فيه الاعتذار للوزيرة، وإعلان استبعاد رانيا بدوي.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.