فضل صيام يوم تاسوعاء وعاشوراء العظيم وما يوافقه من أحداث تاريخية أسلامية

كتب: آخر تحديث:

الكثيرون يبحثون دائما عن فضل صيام يوم عاشوراء عند الله عز وجل ويبحثون أيضا في السنة النبوية سنة رسول الله صلي الله عليه وسلم، وسوف نطرح عليكم في هذا المقال على موقع ثقفني عن فضل صيام يوم تاسوعاء وعاشوراء.

فضل صيام يوم عاشوراء:-

إن يوم عاشوراء هو يوافق يوم العاشر من شهر محرم وهو أول الشهور الهجرية، حيث يسأل جميع المسلمون في جميع العالم عن موعد ذلك اليوم، حتي يحرصون على إحياء السنة النبوية، وهذا عن طريق صوم يوم عاشوراء وهو يوم 10 من شهر محرم كما يفضل صوم يوم التاسع أو الحادي عشر من شهر محرم  معه.

ما يوافقه من أحداث تاريخية أسلامية:-

وفي ذلك اليوم يوافق أيضا الكثير من أهم الأحداث التاريخية، حيث نجا سيدنا موسي عليه السلام في ذلك اليوم من الغرق هو والمؤمنون، حيث في ذلك اليوم هرب سيدنا موسي هو والمؤمنون من فرعون وقد أغرقه الله سبحانه وتعالي في البحر ونجا سيدنا عيسي والمؤمنون.

وفي ذلك اليوم أيضا أستشهد الحسين بن على وذلك في معركة كربلاء، ويحتلفون الشيعة بذلك اليوم ولكن طقوسهم في الاحتفال بذلك اليوم مخالفة للتعاليم الإسلامية.

أما عن فضل ذلك اليوم حيث نبهنا رسولنا الكريم على صوم ذلك اليوم، لأنه فضل ذلك اليوم كبير جدا حيث يغفر الله لمن يصوم يوم عاشوراء ذنوب سنة مضت.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.